عمر خيرت
عمر خيرت


عمر خيرت يحيي حفلاً موسيقيًا في التجمع الخامس.. 22 أغسطس

هبة الخولي

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 11:23 ص

يقدم الموسيقار الكبير  عمر خيرت حفلاً موسيقيًا في التجمع الخامس يوم 22 شهر أغسطس المقبل، ويقدم عمر خلال الحفل باقة متنوعة من موسيقاه الذي يعشقها جمهوره.

ولد عمر محمود خيرت في 11 نوفمبر بحي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، تخرج من معهد الكونسرفتوار وكان من ضمن الدفعة الأولي من المعهد الموسيقي العريق، درس التأليف الموسيقي في بريطانيا، وكان أول مرة مع الموسيقي التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض علي فاطمة.

اقرأ أيضا لأول مرة| إليسا وعمر خيرت في حفل واحد بمهرجان العلمين الترفيهي

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني العريق، التي أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغاني.

شارك «خيرت» في العديد من مقدمات المسلسلات وتأليف الموسيقي التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به، حيث استطاع دمج الموسيقى الأوركسترالية العربية بالأنغام الشرقية مستخدماً آلات غربية مثل البيانو والإكسليفون وآلات النفخ، بالإضافة للآلات الشرقية المميزة كالأوكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم أعماله " قضية عم أحمد، البخيل وأنا، ضمير أبلة حكمت، غوايش، ليلة القبض علي فاطمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة