الأسير حسن عرار
الأسير حسن عرار


هيئة الأسرى الفلسطينية: إدارة سجن نفحة تبلغ الأسير حسن عرار بقرار عزل جديد

أحمد نزيه

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 12:59 م

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأن إدارة سجن نفحة أبلغت الأسير حسن عرار ( 41 عامًا) من مدينة رام الله، بقرار عزل جديد، حيث سيتم نقله بعد قليل إلى زنازين عزل سجن "مجيدو".

وأوضحت الهيئة أن قرار العزل الجديد بحق الأسير عرار، يأتي بعد أيام قليلة من خروجه من زنازين عزل "نفحة"، والتي وصفها خلال زيارة سابقة له من قبل محامي الهيئة بأنها " أسوأ من سجن "جوانتانامو"، لما فيها من عذاب حقيقي، وفقدانها لكل مقومات الحياة الإنسانية.

وبينت الهيئة أن العزل السابق للأسير عرار والذي استمر شهرين ونصف تقريبًا، جاء وفق سياسة انتقامية حقيقية، حيث تم التعامل معه بطريقة لا أخلاقية، إذ كانت إدارة السجن تحضر الفرشة له عند الساعة العاشرة مساءً وتأخذها عند العاشرة صباحًا، بالإضافة إلى تعمد انتهاك خصوصيته خلال تواجده في دورة المياه للاغتسال، وتعمد الضرب والشتم والاعتداء على كافة الأسرى المعزولين، وسحب كافة أغراضهم حتى الأوراق والأقلام، وحرمانهم من الفورة (التنفس) في معظم الأحيان.

وطالب الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالأسير عرار، وعدم تركه فريسة لمزاجية هذا الاحتلال، لأنه نقل لعزل "مجيدو" بعد أيام قليلة من خروجه من عزل "نفحة"، يعني أن هناك خطر على حياته، وأن هناك مخطط انتقامي منه، حيث يدعي الاحتلال بممارسته التحريض، وهذا ادعاء غير منطقي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة