كاس
كاس


«كاس» تحبط وكلاء اللاعبين حول العالم

وكالات

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 11:07 م

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس» اليوم الإثنين، استئناف رابطة وكلاء اللاعبين المحترفين ضد اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين والتي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك لأسباب مختلفة "في مجملها".

ودخلت اللوائح الجديدة للفيفا حيز التنفيذ في يناير الماضي بهدف فرض نظام انتقالات أكثر عدلا وشفافية في كرة القدم، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء.

وبعد فترة الانتقالات الصيفية وبداية من أول أكتوبر المقبل، سيسمح فقط للوكلاء الحاصلين على ترخيص بالعمل في صناعة كرة القدم.

وذكر الفيفا في بيان رسمي اليوم الإثنين "الاتحاد الدولي يرحب بقرار اليوم.. الذي يؤكد تماما شرعية وصلاحية وتناسب لوائح وكلاء كرة القدم".

من جانبها أوضحت "كاس" أن لوائح وكلاء كرة القدم الخاصة بالفيفا لا تنتهك القوانين في سويسرا وفرنسا وإيطاليا، واتفاقية المفاوضات الجماعية للدوري الأمريكي للمحترفين.
ولكن اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين تواجه أيضا دعاوى قضائية على المستوى الوطني، فعلى سبيل المثال، تمت إحالة قضايا في ألمانيا إلى محكمة العدل الأوروبية لإصدار حكم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة