صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة انهيار مبنى في الكاميرون لـ37 قتيلاً

أ ف ب

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 10:10 ص

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في دوالا عاصمة الكاميرون الاقتصادية إلى ما لا يقل عن 37 قتيلا، حيث أفاد سكان ابنية مجاورة عن وجود "خلل" في البناء و"تشققات"، معربين عن خشيتهم من وجود مزيد من الجثث تحت الأنقاض.

اقرأ أيضًا: متمردون يقتلون 10 مدنيين في منطقة انفصالية في الكاميرون

وانهار المبنى السكني المكون من أربعة طوابق على مبنى آخر من طابق واحد في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وأسفر الحادث عن مقتل 37 شخصاً وإصابة 21 آخرين، بينهم خمسة في حالة "خطر شديد"، حسبما أفاد عنصر إطفاء طلب عدم الكشف عن هويته، ومحافظ الساحل وهي إحدى مناطق البلاد العشر.

وكشفت وزيرة التنمية الحضرية سيليستين كيتشا-كورتيس التي زارت موقع الكارثة الاثنين للصحافيين أن المبنى المنهار "لم يكن حائزا ترخيصا".

واستمرت عمليات الإنقاذ ، بما في ذلك إزالة الأنقاض باستخدام جرافة على أمل العثور على ناجين، وفق أحد السكان المحليين.

وقال صامويل ديودوني ايفاها ديبوا حاكم الساحل الذي زار الموقع ، إنّ "الوضع تحت السيطرة وعناصر الإطفاء يعملون لضمان عدم بقاء أي شخص تحت الأنقاض".

وكانت حصيلة سابقة موقتة أفادت عصر الأحد بمقتل 16 شخصاً على الأقل وإصابة خمسة آخرين في حالة طوارئ مطلقة.

وفي اليوم ذاته، أفاد مستشفى لاكوينتيني في دوالا بأنّه عالج "13 حالة نتيجة هذه المأساة"، وسجّل حالتي وفاة، أحداهما "فتاة تبلغ من العمر ثلاث سنوات وفتاة في التاسعة عشرة".

وقال المستشفى إنّ الأشخاص الـ11 الآخرين الذين تمّ إدخالهم، هم ثلاثة أطفال تمّت رعايتهم في غرفة طوارئ الأطفال، واثنان من المراهقين، وشابة تبلغ من العمر 28 عاماً، وخمسة رجال.

وأفادت امرأة تدعى ناتالي تسكن في المنطقة التي انهار فيها المبنى بوجود "خلل" في البناء الذي كان بحالة سيئة.

وقالت "كانت هناك شقوق في الجدران وشعرنا أنه يمكن أن ينهار في أي وقت"، مضيفة "لم يكن ذلك النوع من المباني الذي قد ترغب بالسكن فيه".

في العام 2016، أدّى انهيار مبنى سكني إلى مقتل خمسة أشخاص في دوالا، وأثارت السلطات مسألة الامتثال لمعايير البناء. وفي يونيو من العام ذاته، حدّدت السلطات 500 مبنى "مهدّد بالانهيار" في المدينة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة