فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي


4 سنوات على رحيل الفنان «فاروق الفيشاوي»

مصطفى الشويخ

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 12:07 م

تحل اليوم ذكرى وفاء الفنان فاروق الفيشاوي، الذي قدم عددًا من الأعمال الفنية الهامة في تاريخ السينما والدراما المصرية، ورحل عن عالمنا يوم 25 يوليو عام 2019.

حصل فاروق الفيشاوي على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، ولفت إليه الأنظار بدوره في مسلسل «أبنائي الأعزاء شُكرًا» مع الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي، وأكد نجاحه لدى الجمهور بالدور الذي قدمه في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، وانطلقت نجوميته لدى الجمهور بعد ظهوره في فيلم المشبوه أمام الزعيم عادل إمام.

دخل الفيشاوي عالم الفن عام 1979 من خلال مسلسل «طيور بلا أجنحة»، وبعدها ظهر في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرًا»، ومنا هنا توالت عليه الأعمال الفنيه وراء بعضها، حيث قدم ما يقارب من 150 فيلما، من أبرزها: حنفي الأبهة، الجراش، أبناء الشيطان، صيد الحيتان، امرأة تحت المراقبة، رجل مهم جدا، مشوار عمر، درب الهوي، قهوة المواردي، المشبوه، ديك البرابر، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر، الشيطان يغني، الذئاب، صديقي الوفي، لا تسألني من أنا، جبابرة المينا، حفار البحر، الإرهاب، الخادم، اللص، الوحوش الصغيرة، مهمة صعبة جدا، العبقري والحب، الرجل الصعيدي، ألوان السما السبعة.

كما قدّم لـعالم الدراما ما يزيد عن 50 مسلسلاً، أبرزهم: قاتل بلا أجر، أهل الهوى، في بيتنا رجل، على الزيبق، حكاية بندق، بعد البداية، أولاد الحلال، رأس الغول غوايش، عفريت القرش.

روى الفنان الراحل فاروق الفيشاوي في حوار نادر له أنه في عام 1976 شارك في فيلم «الحساب يا مدموازيل»، وتقاضى حينها 50 جنيهًا عن دور صغير في ظهوره الأول، حيث كان لا يزال طالبًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأعلن فاروق الفيشاوي إصابته بمرض السرطان خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وفاجأ كل الحاضرين والجمهور حينها بهذا الخبر، متمنيًا أن يهزم المرض ويأتي إلى المهرجان في السنة التالية وهو متعافي منه، وطالب الحضور بعدم الحزن، ووعدهم بالانتصار عليه.

وتوفي فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان بعدما دخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة