وزير الخارجية الصيني وانج يي
وزير الخارجية الصيني وانج يي


وزير خارجية الصين يؤكد استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع جنوب إفريقيا

أ ش أ

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 12:17 م

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع جنوب إفريقيا إلى مستوى أعلى، بالإضافة لتوسيع التعاون في مجالات جديدة.

وقال الوزير الصيني خلال اجتماعه مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا ناليدي باندور، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية - "إن آلية بريكس هي أهم منصة لممثلي الأسواق الناشئة والدول النامية الرئيسية لتعزيز الحوار والتعاون فضلا عن أنها بمثابة أهم قناة للتواصل الاستراتيجي في جنوب الكرة الأرضية".

وأوضح أن "الصين تدعم جنوب إفريقيا تماما كرئيس لبريكس في استضافة القمة الـ 15"، داعيا إلى بذل جهود لتعزيز التعاون داخل بريكس وممارسة التعددية وإرساء المزيد من الاستقرار في عالم مليء بحالة من عدم اليقين.

ولفت الدبلوماسي الصيني إلى أهمية العمل الثنائي لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وجنوب إفريقيا نحو جودة أعلى ومجالات أوسع ومستويات أعمق ومواصلة العمل كنموذج للتضامن والتعاون بين الدول النامية، موضحا أن الصين مستعدة لصياغة تعاون أقوى بين مبادرة الحزام والطريق وخطة إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي لجنوب إفريقيا وتوسيع التعاون في مجالات تشمل المعادن الرئيسية والاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة ، وصناعات حماية البيئة وتنمية الموارد البحرية والحد من الفقر.

◄ اقرأ أيضًا | وزير خارجية اليابان: نسعى إلى استئناف محادثات القمة الثلاثية مع الصين وكوريا الجنوبية

من جانبها ، قالت باندور، إن "العلاقات بين جنوب إفريقيا والصين تواصل العمل على مستوى عالٍ"، مضيفة أن "بريكس تواجه فرصًا مهمة للتنمية والنمو"، معربة عن استعدادها للتواصل عن كثب مع الصين وأعضاء البريكس الآخرين لضمان أن تحقق قمة البريكس نتائج مثمرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة