الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


إيمانًا بكونه أساس تقدم الدول

وزير التعليم: مصر بذلت جهودًا مميزة في تطوير التعليم الفني

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 05:53 م

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر بذلت جهودًا مميزة في تطوير التعليم الفنى إيمانًا بكونه أساس تقدم الدول، حيث تعمل الوزارة في إطار خطتها الشاملة لتطوير التعليم الفني على مواكبته بشكل دائم لاحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال التحديث المستمر للتخصصات القائمة بمدارس التعليم الفني والتدريب المهني.

وأوضح الوزير أن استراتيجية تطوير التعليم الفني ترتكز على عدة محاور تتضمن تحويل المناهج الدراسية إلى مناهج قائمة على منهجية الجدارات، ورقمنة المحتوي وتحسين مهارات المعلمين من خلال التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى تحفيز مشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني، وصولًا إلى تحسين الصورة الذهنية النمطية عن التعليم الفني في المجتمع.

شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلسة المجلس الوزارى العام بعنوان "الاستثمار فى رأس المال البشري والاستفادة منه في التنمية (الفرص والانجازات والتحديات)".


يأتي ذلك في إطار مشاركته في فعاليات "القمة الأفريقية لرأس المال البشري 2023"، المنعقدة بتنزانيا خلال يومي ٢٥ و٢٦ يوليو الجاري بحضور ٦٣ وزيرا من مختلف دول العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة