محمود حميدة
محمود حميدة


محمود حميدة| تعرضت لـ «ضربتى شمس» فى يوم واحد أثناء تصوير «مطرح مطروح»

علي الحلبي

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 06:06 م

لمع وسط أبناء جيله ، خطف الأضواء واستطاع أن يرسم مساراً له وحده لا يستطيع أحد آخر تقليده ، فبات مثل العلامة التجارية التى تميز جودة الأعمال الفنية ، وعندما تقدم به العمر وظن الجميع أن أيامه قد ولت وانقضت ، زاد توهجا ولمعانا كالنبيذ المعتق ، فتقاسم النجاح مع نجوم الجيل الجديد مرة وتنافس معهم مرات .. فنستطيع أن نصف محمود حميدة بأنه ( خد زمنه وزمن غيره ) .

فقد احتفل حميدة الأسبوع الماضى بطرح فيلمه « مطرح مطروح « فى السينمات والذى ينافس به فى الموسم الصيفى الحالى حيث قال عنه ..
أعجبتنى فكرة الفيلم وتحمست عندما قدمها لى المنتج الكبير محمد السبكى وهو من المنتجين العظماء الذين يهتمون لأمر الصناعة ، ويتركون بصمتهم طوال الوقت ، وبالفعل بدأنا التصوير وعانينا كثيرا لأن العمل استمر تصويره مدة طويلة فصورنا فى الصيف وتعرضت لضربتي شمس فى يوم واحد ومن ثم صورنا كثيراً من المشاهد فى الشتاء فى أماكن بعيدة وفى العراء ، ورغم ما عانيته أنا وزملائى فى العمل والمخرج وائل احسان ومدير التصوير نزار شاكر إلا أن الحمل الأكبر من العناء والشقاء تحمله العمال والفنيون والذين يمثلون قوام الصناعة فى مصر والعالم ، ونتمنى أن يحظى الفيلم بالنجاح وينال إعجاب الجمهور .
وعن الفنانين المشاركين فى العمل قال : وجود شيماء سيف فى العمل هو ما جعلنى أقبل به ولو أن المنتج قد رشح فنانة أخرى لما قبلت بهذا العمل ، فهى فنانة رائعة ، ايضا كريم فهمى شاب موهوب ويستحق الإشادة وليلى احمد زاهر وهى بمثابة حفيدتى وسيكون لها مستقبل كبير .. وعن أزمة الفنان بيومى فؤاد قال لم أكن أعلم بترشيح بيومى فؤاد للفيلم من قبلى ولو كنت أعلم مسبقا لما وافقت على العمل .
وعن نهاية العمل فقال الفنان محمود حميدة أعتقد أن منتج العمل أراد هذه النهاية ورأى انها مناسبة للعمل وليس ضرورياً أن أشارك المنتج نفس وجهة النظر .
وعن فيلمه الجديد قال حميدة ، سأقوم بتصوير فيلم تسجيلى عن واحة سيوة وعن طبيعتها وعما تحويه من أماكن طبيعية وعن من يعيشون داخل هذه الواحة حتى يعلم الجمهور ماهية وعظمة هذه المنطقة فى مصر ، لأنها تستحق أن يسلط الضوء عليها وان يعرفها كل العالم وليس المصريون فقط .
وقال حميدة إنه يمتلك منزلاً خاصاً فى واحة سيوة وإنه يقضى عطلاته هناك ليستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء .
يذكر أن فيلم مطرح مطروح تدور أحداثه فى قالب كوميدى فى أربعينيات القرن الماضى حول عائلة موظف مصرى تخرج لرحلة صيفية ومن ثم تجد نفسها وسط حرب دائرة وتتطور الأحداث لتجد الأسرة إنها فى مواجهة الجنود .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة