الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


مسئول روسي: «بوتين» سيزور الصين في أكتوبر المقبل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 07:05 م

أعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، اليوم الثلاثاء 25 يوليو،عن تلقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين دعوة لزيارة الصين، حيث يعتزم القيام بها في أكتوبر خلال عقد منتدى "حزام واحد - طريق واحد".

وقال أوشاكوف، ردًا على سؤال بشأن زيارة الرئيس بوتين المحتملة للصين: إن "من المعروف أننا تلقينا دعوة، وأننا نعتزم الذهاب إلى الصين عندما يعقد منتدى حزام واحد - طريق واحد".

اقرأ أيضًا: عزل وزير الخارجية الصيني من منصبه لهذا السبب

"حزام واحد - طريق واحد" هي مبادرة طموحة أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج عام 2013، تهدف لتطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط أكثر من 60 بلدًا.

ويشير "الحزام الواحد" إلى مكان يعرف تاريخيا بطريق الحرير القديم، وهو عبارة عن شبكة طرق تجارية تمر عبر جنوب آسيا لتربط الصين بدول جنوب وشرق آسيا والشرق الأوسط وصولا إلى تركيا.

فيما يشير "الطريق الواحد" إلى الطريق البحري المستلهم من رحلة بحرية  قام بها الأدميرال "زينج هه"، الذي أبحر بأسطول من السفن إلى أفريقيا في القرن الخامس عشر، ويعد رمزا لأصالة القوة البحرية الصينية.

وتحاول بكين من خلال هذه المبادرة توثيق الروابط التجارية والاقتصادية بين آسيا وأوروبا وإفريقيا، وتتضمن المبادرة تشييد شبكات من السكك الحديدية وأنابيب نفط وغاز وخطوط طاقة كهربائية وإنترنت وبنى تحتية بحرية، ما يعزز اتصال الصين بالقارة الأوروبية والإفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة