ريتشارد ماسترز
ريتشارد ماسترز


رئيس البريميرليج: لست قلقا بشأن الصعود السريع للكرة السعودية

وكالات

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 09:41 م

أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، أنه لا يشعر بالقلق بشأن الصعود السريع لكرة القدم السعودية، مشيرا إلى أن الأمر يستغرق الكثير من الوقت لكي تصبح قوة مهيمنة.

وتقدم الهلال السعودي بعرض إلى باريس سان جيرمان بقيمة 259 مليون جنيه إسترليني (332 مليون و800 ألف دولار) لضم القناص الدولي الشاب كيليان مبابي، والذي يتبقى له عام واحد في عقده مع بطل الدوري الفرنسي، بحسب العديد من التقارير الصحفية.

وانضم القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، والهداف الفرنسي كريم بنزيما إلى اتحاد جدة بالفعل، كما تولى ستيفين جيرارد تدريب الاتفاق الذي اقترب من التعاقد مع جوردان هندرسون قائد ليفربول، بخلاف العديد من الصفقات الكبرى الأخرى.

وقال ماسترز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الثلاثاء "إنه شيء يحدث بوضوح، دوري المحترفين السعودي يرغب أن يصبح من بين الدوريات العشرة الكبرى بحلول عام 2030".

وأضاف "إنهم يستثمرون في اللاعبين والمدربين في محاولة لتعزيز صورة الدوري والأندية".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إي ميديا) عن ماسترز قوله "احتجنا 30 عاما لكي نصل إلى هذه المكانة من حيث الملف الشخصي والقدرة التنافسية وتدفقات الإيرادات التي لدينا".

وختم بالقول "لا أشعر بقلق بالغ في الوقت الراهن، لكن بالطبع الأندية السعودية لديها الحق في شراء لاعبين مثلما يحدث في أي دوري أخر".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة