الكاتب الصحفي جمال حسين
الكاتب الصحفي جمال حسين


جمال حسين: «مصر والهند ملتقى الحضارات»

مصطفى أحمد

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 11:00 ص

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، إن العلاقات المصرية الهندية تاريخية وهي ترجع إلى الزعيم سعد زغلول والرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وأن مصر والهند ملتقى الحضارات.

وأضاف «حسين» خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن مصر لها ثقل كبير جداً بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وأيضاً الهند لها ثقل كبير بالقارة الآسيوية، لذلك كان من الطبيعي أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدة زيارات إلي الهند، وكانت الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الهندي والذي تم تكريمه وتقليده قلادة النيل والذي أشاد بالحفاوة التي قوبل بها بمصر.

وأوضح أن الاستثمارات الهندية مهمة جداً بالنسبة لمصر، ومصر سوق كبير جداً للاستثمار، وأن المستثمرين الهنود حريصون على الاستثمار داخل مصر، مضيفاً أن الهند قلعة صناعية كبيرة تنافس جميع القلاع الصناعية بالعالم.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية هي بداية حقيقية للجمهورية الجديدة، منوهًا أن تدشينها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 2015 كان قرارًا مهماً لمستقبل مصر.

وأكد أن ما يحدث في العاصمة الإدارية إعجاز، خاصة أنها تشهد بنية تحتية على أعلى مستوى بخدمات "المياه، الصرف، الاتصالات، الخدمات، المواصلات".

ولفت حسين إلى أن المباني كافة تشهد طفرة تصميمية تجابه الحرائق والزلازل، تم تصميمها بالتكنولوجيا الذكية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن ميزانية الدولة لم تتحمل مليمًا واحًدا في بناء العاصمة.

وأشار جمال حسين إلى أن أكثر من 100 جهة حكومية و40 ألف موظف وعامل انتقلوا برغبة للعاصمة الإدارية، من خلال تقديم دورات مسبقة لهم من قبل وزارة التخطيط؛ لسهولة التعامل مع الأنظمة الرقمية الجديدة.

وتابع الكاتب الصحفي قائلا: " المواصلات الجديدة للعاصمة الإدارية ربطت القاهرة بالسويس، وأصبحت مدينة عالمية ودولة ثانية فرغت العاصمة من التكدس السكاني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة