الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية


تقديم 583.5 ألف خدمة صحية بالإسكندرية ضمن حملة «100 يوم صحة»

أمانى عبدالله

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 12:39 م

أعلنت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية "100 يوم صحة" خلال الـ30 يوماً الماضية بالمحافظة، بلغت  ٥٨٣ ألفا و٥٤٨ تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) والمبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

اقرأ أيضاً| بروتوكول تعاون بين «صحة الإسكندرية» والمعهد العالي للصحة العامة

 

يأتي ذلك في إطار متابعة حملة "١٠٠ يوم صحة" التي بدأت في 25 يونيو وتستمر لمدة ١٠٠ يوم متضمنة تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية والوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة. 

 

كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ١٣٩ ألفاً و٢٨٤ مواطنًا واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ٣٨ ألفًا و٨٢١ مواطنا. 

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ١١ ألفاً و٨١١ و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٤٥ الفاً ٤٠٢ سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ٧٧ الفاً ٩٠٥ مواطن بالإضافة إلى ٢٣ الفاً ٦٤١ من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية. 

كما تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ١٣٣ الفاً ٥٣٨ طفل والمرور  على عدد ١٢٦٢ منشأة غذائية و سحب ١٥٠٩ عينة من الأغذية و المشروبات.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة