ذا روك
ذا روك


إضراب ممثلي هوليوود.. «ذا روك» يتبرع برقم ضخم لدعم الإضراب

ميادة عمر

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 12:43 م

 كشف تقرير لمجلة فاريتي، عن تبرع الممثل الشهير دواين جونسون- ذا روك،  لصندوق إغاثة مؤسسة نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود SAG-AFTRA، بمبلغ كبير مكون من سبعة أصفار.

تبرع ذا روك

وقالت رئيس المؤسسة كورتني ب. فانس، إن تبرع ذا روك، يعد أكبر تبرع تلقته مؤسسة الإغاثة، وأنه سيساعد الآلاف من الممثلين، مناشدة جميع ممثلي هوليوود بالتبرع بأي مبالغ مالية.

نقابة ممثلي الشاشة ترفض مليار دولار

كشفت تقارير صحفية،أن استوديوهات هوليوود، عرضت على الممثلين مكاسب قيمتها أكثر من مليار دولار، قبل بدء الإضراب.

وقال تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، الذي يتفاوض نيابة عن Netflix Inc، وWalt Disney Co، وWarner Bros Discovery، وآخرين، إن نقابة ممثلي  الشاشة SAG-AFTRA، رفضت عرض المليار دولار، والذي كان يتضمن أيضا، عقد جديد مدته ثلاث سنوات، يتضمن مزايا وقيودا، أعلى في حال استخدام صور الفنانين، بواسطة الذكاء الاصطناعي.

توم كروز شارك في جلسة تفاوض

 وكشفت تقارير صحفية جديدة، أن الممثل العالمي الشهير توم كروز شارك في جلسة تفاوض في يونيو الماضي، ضمن وفد نقابة ممثلي الشاشة - SAG-AFTRA، لحث تحالف منتجي الأفلام والتلفزيون في هوليوود، على الاستماع إلى مخاوف النقابة حول موضوع الذكاء الاصطناعي، وتهديده للممثلين.

كما أكد توم كروز خلال الجلسة، عدة مواضيع أخرى، من ضمنها دعم موقف النقابة بشأن ممثلي الأعمال الخطرة.

وتحدث كروز إلى ممثلي SAG-AFTRA، بشأن الوضع الحساس لدور السينما بعد فترة جائحة كورونا، حيث تستدعي النقابة أحيانًا ممثلين خلال جلسات التفاوض لمناقشة القضايا التي تتطلب خبرتهم، ويمكن لأي عضو طلب المشاركة في جلسة التفاوض ويمكن للنقابة تقييم قيمة مشاركتهم.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن توم كروز هو النجم الوحيد من نجوم الصف الأول، الذي حرص على المشاركة في جلسات التفاوض، التي انتهت إلى عدم الوصول لاتفاق بعد حوالي 5 أسابيع، ليعلن ممثلي هوليوود إضرابهم عن العمل.

ويُشار إلى أن توم كروز طالب نقابة SAG-AFTRA، بالنظر في إمكانية السماح للممثلين، في المشاركة للترويج للأفلام خلال الإضراب، وحضور العروض الأولى لأعمالهم، مبررا ذلك بأن الترويج للأفلام يُساعد الممثلين، وهو آمر مهم أيضًا، بسبب حالة الضعف التي تمر بها دور السينما بعد جائحة كورونا، فيما أكدت المصادر الصحفية، أن اعضاء نقابة ممثلي الشاشة، شعروا بـ "عدم الارتياح" تجاه هذا الطلب.

إقرأ أيضا|توم كروز «خائف» من الذكاء الاصطناعي

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة