وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


مصادر: نسبة النجاح في الثانوية العامة تتجاوز الـ76%.. والأوائل أكثر من 33 طالبا

فاتن زكريا

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 12:54 م

حالة الطواريء تجتاح وزارة التربية والتعليم ، استعدادا لاعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023م، حيث كشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2023، تتجاوز نسبة 76%.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن نتائج الثانوية العامة هذا العام مبشرة، حيث بلغت قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام أكثر من 33 طالب وطالبة، مشيرة إلى أن طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الأعلى مجموعا بين أوائل الثانوية العامة، حيث شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع.

يذكر أن اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون مطلع الأسبوع القادم.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن لازال العمل قائما ومستمرا في اعداد نتيجة الثانوية العامة وتحديد أوائل الجمهورية ونسب النجاح مقارنة بالعام الماضي .

وأكد وزير التربية والتعليم، أن جميع نتائج هذا العام مبشرة للغاية، ومتزنة تعبر عن المستوي الحقيقي للطلاب.

ومن المقرر، أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات امام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

وسيتم اتاحة رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة