صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط نصاب بيع الهواتف على الانترنت بالجيزة

مجدي عصام- اسلام سيد

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 01:04 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض علي أحد الأشخاص يقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وخاصةً راغبى شراء الهواتف المحمولة من خلال إنشاء حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأسماء منتحلة والإعلان عن بيع الهواتف المحمولة، وعقب الإيقاع بالمجني عليهم يقوم بإقناعهم بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كمقدم على محافظ مالية إلكترونية يقوم باستخدامها وعدم الوفاء بذلك تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.  

اقرأ أيضاً| أمن الجيزة يكشف لغز العثور على جثة سائق توك توك بالوراق

تلقت إدارة الأموال العامة بالجيزة بلاغا من أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة) بتعرضه لواقعة نصب والاستيلاء منه على مبلغ مالي قام بتحويله على إحدى المحافظ الإلكترونية لأحد الأشخاص يقوم بإدارة صفحة إلكترونية على شبكة "الإنترنت" بزعم بيع هاتف محمول له دون الوفاء بذلك.


 بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص- مقيم بالجيزة) حيث يقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وخاصةً راغبى شراء الهواتف المحمولة من خلال إنشاء حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأسماء منتحلة والإعلان عن بيع الهواتف المحمولة، وعقب الإيقاع بالمجني عليهم يقوم بإقناعهم بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كمقدم على محافظ مالية إلكترونية يقوم باستخدامها وعدم الوفاء بذلك.


عقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و بقيادة  العميد مؤمن هاني رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه.. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي").. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة