محافظ الدقهلية يتابع تسليم كشك لأحد المواطنين
محافظ الدقهلية يتابع تسليم كشك لأحد المواطنين


باب رزق| قروض للمشروعات الصغيرة وأكشاك لأبناء الدقهلية

حازم نصر

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 09:07 م

قام  د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتدشين مبادرة «600 ألف باب رزق»، التى أطلقها التحالف الوطنى بناءً على بروتوكول تعاون تم بين جمعية الأورمان ومؤسسة «حياة كريمة» بالمحافظات.

قام محافظ الدقهلية، بتسليم 106 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ، من أبناء مراكز المحافظة المختلفة  قروضا لمشروعات صغيرة وأكشاك مدعومة بالبضاعة بقيمة إجمالية قدرها 3.4 مليون جنيه .

وأكد أن المبادرة، تأتى فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية لكافة الفئات بالمجتمع وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم وفى المقدمة منهم الأسر الأولى بالرعاية والأرامل وأصحاب الهمم، وفى إطار التعاون والتنسيق القائم مع د. نيڤين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعى .

ووجه الشكر للقائمين على العمل فى التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى ولجمعية الأورمان ومؤسسة «حياة كريمة»، على هذه المساهمات المتميزة بنطاق المحافظة ، كما وجه الشكر لمديرية التضامن الاجتماعي، ولكافة مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية التابعة لها على جهودهم الملموسة وتعاونهم المثمر مع المحافظة فى تقديم المساعدات للأيتام والأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة .

وأضاف أن هذا التعاون المتميز مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، يدعم الجهود مع الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة .
وأشار إلى أن قيمة القرض الواحد الذى يتم تسليمه تبلغ 30 ألف جنيه، ويتم سداده على أقساط شهرية بمبلغ 750 جنيها شهرياً، وذلك على 20 شهراً، حيث يقوم المقترض بسداد مبلغ 15 ألف جنيه فقط، وباقى القرض مبلغ 15 ألف جنيه فهو منحة، كما أن الأكشاك بعدد 16 كشكاً تم تسليمها للحالات المستحقة، يشمل ثلاجة للبضاعة وسداد رسوم الكهرباء فضلاً عن 10 آلاف جنيه بضاعة للكشك .

وتستهدف مبادرة «600 ألف باب رزق»، أصحاب المشروعات من الأسر الأولى بالرعاية ومن أصحاب الهمم والأرامل والمطلقات، من أبناء مراكز ومدن وقرى الدقهلية ، وذلك بهدف الانتقال بتلك الأسر المحتاجة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والاكتفاء .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة