توقيع مشروعات استثمارية للجانب اليابانى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
توقيع مشروعات استثمارية للجانب اليابانى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس


مثلث «شرق آسيوى»| اليابان تلاحق الصين فى الاستثمار بـ«اقتصادية القناة»

أحمد عبيدو

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 09:10 م

تنافس «شرق آسيوى»، من أجل الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بين اليابان والصين، وأخيراً كوريا الجنوبية، التى ترفض المشاهدة، وتحاول اللحاق بركب الاستثمارات .

احتفلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منذ عدة أيام  ، بمرور 15 عاماً، على تواجد الاستثمارات الصينية على أرضها وتحديداً منطقة «تيدا مصر» الصينية ، هذه المنطقة التى وفرت الآلاف من فرص العمل للمصريين، ونجحت فى إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية على أرض قناة السويس،  وكان آخر الاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية .

من جانب آخر، أبت اليابان أن تترك مساحة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية للصين وحدها حيث تمثل الاهتمام الياباني، فى زيارة وفد رفيع المستوى من البرلمان اليابانى، برفقة السفير اليابانى فى القاهرة للمنطقة الاقتصادية ..

وقد تم توقيع تخصيص أرض على مساحة 30 ألف متر مربع، من المنطقة لصالح شركة توريشيما اليابانية، من أجل إنشاء مركز لصيانة وتصنيع مضخات المياه بالعين السخنة باستثمارات بلغت 5 ملايين دولار  ليس هذا فحسب، بل إن كوريا الجنوبية، أحد النمور الآسيوية وتحديداً فى الشرق، دخلت هى الأخرى على طريق الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ورفضت أن تقف موقف المتفرج على الاستثمارات اليابانية والصينية، فمنذ عدة أسابيع استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية، كيم يونغ ، السفير الكورى الجديد فى القاهرة.

للتعرف على المنطقة الاقتصادية، وأنشطتها عن قرب لبحث التعاون بين الجانبين .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة