صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التدخل السريع» ينقذ مسن بالغربية من التشرد وحرارة الشمس

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 يوليه 2023 - 02:24 م

كتب/ عصام عمارة 

تمكن فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية برئاسة الدكتور خالد أبو المجد من إنقاذ مسن من التشرد كان يقيم بالشارع وسط حرارة الجو واشعة الشمس بعد فقده لزوجته وعدم وجود أحد من أهليته يهتم به.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بمتابعة حالات المشردين في الشارع من كبار السن وايوائهم بدور المسنين.

 وأكد الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس للجنة مواطن بلا مآوى الرئاسية بالغرببة أنه أثناء قيامه بعملية الحصر اليومية في عدد من الشوارع بمدينة طنطا، تلاحظ له  وجود شخص  مسن يتجاوز 68 عام يجلس بناصية  منطقة كوبرى اخناواى بالقرب من الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية بمدخل مدينة طنطا بدون مأوى وسط حرارة الجو الشديدة.

وبالسؤال، تبين انه كان متزوجا وتوفي  زوجته  التى كانت ترعاه وتساعده فى العمل بسوق قرية اخناواى وتوقفت الحياة معه بعدوفاتها، ولا يوجد مأوى له، وعلى الفور تم إخطار أحمد عبدالمتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي وجه بسرعة نقله إلى إحدى دور المسنين لرعايته. 
 
وأشار رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية إلى أنه تم التواصل مع ايمان بسيونى المشرف العام لإدارة مؤسسة المسنين والعجزة بطنطا لاستضافته ودخوله الدار وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له .

اقرأ أيضًا| محافظ الغربية: سأزور أوائل الجمهورية بالثانوية الأزهرية في منازلهم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة