صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على سبب تغير ثروة المليارديرات الروس منذ عام 2022

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 يوليه 2023 - 04:19 م

 

 

حينما قامت روسيا بغزو أوكرانيا في فبراير 2022، ردت العديد من الدول بفرض عقوبات على المليارديرات الروس - الأوليجارشية - والسياسيين بشكل مباشر، وفقاً لموقع "visual capitalist".

واشتدت تلك العقوبات مع تقدم مراحل الحرب، واستُهدف حتى أقارب هؤلاء المليارديرات وشركاتهم الوهمية بمرور الوقت، ويكمن السبب في ارتباط هؤلاء الأوليجارشيون بالحكومة الروسية، وتقديمهم لـ الدعم المالي والصريح في مقابل الصفقات الحميمة أو الإشراف الحكومي المفيد.

 خسر أغنى 22 ملياردير روسي في 20 أبريل 2023 ما مجموعه 90.4 مليار دولار من صافي ثروتهم منذ 5 يناير 2022.

وكان الأكثر تضرراً هو "فيكتور فيكسيلبيرج"؛ الذي يمتلك حصة في يو سي روسال، ثالث أكبر منتج للألمنيوم في العالم، وخسر ما يقدر بـ 11.3 مليار دولار أو 61٪ من صافي ثروته اعتبارًا من كانون الثاني (يناير) 2022.

كما تضرر رومان أبراموفيتش، الذي بدأ بدايته في الأوليجارشية الأولى من خلال تكتلات النفط، بشدة من العقوبات، وكذلك خسر 10.5 مليار دولار أو 58٪ من صافي ثروته اعتبارًا من يناير 2022 ، واضطر إلى بيع نادي تشيلسي لكرة القدم في واحدة من أكبر مبيعات الفرق الرياضية في التاريخ.

والجدير بالذكر، أن أغنى القلة لم يخسر الكثير، حيث شهد فلاديمير بوتانين، وهو أكبر مساهم في شركة التعدين العملاقة نوريلسك نيكل، انخفاض صافي ثروته بنسبة 4.8٪ فقط.

وذلك بعد أن تضرر بشدة في بداية الحرب في أوكرانيا، انتعش بسرعة وكان صافي ثروته في كثير من الأحيان أعلى ، حيث وصل إلى 35.6 مليار دولار في يونيو 2022.

اقرأ أيضا

 «فوربس»: ثروات المليارديرات الروس تتجاوز نصف تريليون دولار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة