زعيم كوريا الشمالية ووزير الدفاع الروسى
زعيم كوريا الشمالية ووزير الدفاع الروسى


زعيم كوريا الشمالية يبحث التعاون العسكرى مع وزير الدفاع الروسى

الأخبار

الخميس، 27 يوليه 2023 - 07:45 م

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون استقبل أمس وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو الذى يزور بيونج يانج فى إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية لانتهاء الحرب الكورية. 


وقالت الوكالة إن كيم جونج اون اصطحب شويجو فى جولة بمعرض للأسلحة أقيم فى إطار الاحتفالات وتُعرض فيه أسلحة ومعدات عسكرية تم تطويرها حديثا.

اقرأ ايضاً| 600 حريق منذ 13 يوليو فى اليونان ..موجة القيظ تكلف العالم مليارات الدولارات

ونشرت الوكالة صورا لجولة كيم وشويجو فى قاعة عرض كبيرة تضم بعض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية منصوبة على وحدات نقل وإطلاق متعددة المحاور، كما أظهرت صورة أخرى ما قال محللون إنه يبدو أنه طائرة مسيرة جديدة.

وذكرت الوكالة أن شويجو سلم كيم رسالة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقالت إن كيم قدم الشكر لبوتين الذى أرسل وفدا عسكريا لبلاده برئاسة شويجو، مشيرا إلى أن اللقاء يعمق العلاقات «الاستراتيجية والتقليدية» بين البلدين. 


كما ذكرت الوكالة أن كيم استضاف بشكل منفصل عضو المكتب السياسى للحزب الشيوعى الصينى لى هونج تشونج الذى سلمه رسالة شخصية من الرئيس الصينى شى جين بينج. 


ووصل الوفد الروسى والوفد صينى إلى كوريا الشمالية للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية الذى تحتفل به كوريا الشمالية باعتباره «يوم النصر» فيما يُعتقد أنه أول زيارة لمسئولين أجانب لبيونج يانج، منذ جائحة كورونا، وتأتى الزيارة فى وقت تتطلع فيه بيونج يانج إلى تعزيز علاقاتها مع بكين وموسكو فى ظل ما تجمع العواصم الثلاثة من خلافات مع واشنطن. ويقول البيت الأبيض إن كوريا الشمالية تدعم روسيا فى الحرب مع أوكرانيا وأمدتها بأسلحة وهو ما تنفيه بيونج يانج.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة