وزير التعليم
وزير التعليم


وزير التعليم يكشف كيفية تطبيق قرار الحكومة بعمل الموظفين «أون لاين»| خاص

فاتن زكريا

الخميس، 27 يوليه 2023 - 07:49 م

بعد قرار الحكومة بترشيد الاستهلاك وتخصيص يوم الاحد من كل اسبوع طوال شهر اغسطس لعمل الموظفين بالمنزل  " اون لاين "  ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

تواصلت بوابة أخبار اليوم، مع  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي لازال خارج البلاد في تنزانيا مشاركا في قمة رأس المال البشري في افريقيا 2023 ، حول كيفية الوزارة لتطبيق قرار الحكومة ، حيث أكد وزير التربية والتعليم،  في تصريحه الخاص لبوابة اخباراليوم ، دراسة تطبيق قرار الحكومة بعمل الموظفين يوم الأحد من المنزل اسبوعيا طوال شهر اغسطس لترشيد استهلاك الكهرباء .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، انه سيكلف جميع الادارات بقطاعات الوزارة المختلفة ، بوضع خطة لتطبيق القرار بما يضمن كفاءة وفعالية الاداء ، وطبيعة التكليف الذي سوف ينفذه بحيث يكون جزء من الادارة موجود في هذا اليوم .

وأضاف وزير التعليم ، انه سيعمم التوجيه الحكومي الصادر بشأن تشغيل التكييفات داخل الادارات التابعة للوزارة وديوان عام الوزارة علي درجة 25 في المية ، للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء ، اضافة لذلك سيتم تقليل استخدام القاعات المستخدمة داخل الوزارة.

يذكر ،أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بدءًا من أول يوم أحد في شهر أغسطس المقبل، الموافق 6 أغسطس 2023، سيتم تخصيصه للعمل من المنزل «أون لاين»، وذلك سيكون يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس، وذلك للموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع الجمهور، لتخفيف الأحمال، بعد ملاحظة أن الاستهلاك يقل في أيام الإجازة الأسبوعية.

ودعا في في تصريحات أدلى بها قبل قليل، بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول المهندس طارق الملا، الشركات الخاصة التي تعمل بنظام المكاتب والشغل الخدمي الذي لا يحتاج إنتاجًا، والتي تسمح ظروف عملها بعمل الموظفين من منازلهم، بالسماح بالعمل من المنزل «أون لاين» لتخفيف الكهرباء على المباني.

وأضاف أن هناك بعض المصالح والمباني التي لا يمكن لها العمل «أون لاين» مثل المصانع، لكن المبدأ كله أن يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس سيكون العمل في كل مؤسسات الدولة «أون لاين».

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، واستهل مدبولي الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في القمة الأفريقية- الروسية، التي تعقد فعاليات نسختها الثانية حاليًا، بمدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، معتبرًا أنها تتيح فرصًا لتعزيز التشاور بين روسيا والبلدان الأفريقية حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

وثمّن مدبولي الرسائل الإيجابية التي أسفر عنها اللقاء الذي جمع الرئيس بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في «قصر قسطنطين» بمدينة سان بطرسبرج، وعلى رأسها إشادة الرئيس بوتين بالدور المهم للرئيس السيسي في إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية- الأفريقية أثناء رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي هدفت إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، على عدة قرارات، منها 3 مشروعات اتفاقيات التزام بترولية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات العالمية، بإجمالي حد أدنى حفر 13 بئرًا، واستثمارات حوالي 319.5 مليون دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة