يويفا
يويفا


يويفا يعلن موقف برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا 

وكالات

الخميس، 27 يوليه 2023 - 09:44 م

أعلنت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرارها بشأن مشاركة برشلونة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا 2023-2024، في ظل خضوعه لتحقيقات.
ويخضع برشلونة لتحقيقات بسبب قضية "نيجريرا" حيث وجه له تهمة الفساد والمتعلقة بتقديم النادي الكتالوني رشاوي لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة تحكيم كرة القدم الإسبانية.
وأكد "يويفا" أن برشلونة بإمكانه اللعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-2024.
القضية القانونية لا تزال جارية، ولم يستبعد "يويفا" احتمال معاقبة برشلونة في المستقبل.
وتضمن بيان "يويفا" "اتخذت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي القرار التالي فيما يتعلق بقبول نادي برشلونة في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2023/24".
وأضاف: "تم تعليق الإجراءات المتعلقة بقبول نادي برشلونة في مسابقات أندية يويفا  2023/2024 ويمكن استئنافها، بحكم منصبه، أو بناءً على طلب مفتشي الأخلاقيات والتأديب المسؤولين عن القضية".
وواصل: "تم قبول نادي برشلونة مؤقتًا للمشاركة في مسابقات أندية يويفا 2023/2024، يتم حجز قرار مستقبلي بشأن القبول / الاستبعاد من مسابقات أندية يويفا".
وأشار: "نادي برشلونة ملزم بإبقاء تبادل البيانات الإلكترونية وعلى علم بتقدم التحقيقات الجارية بشكل استباقي وتزويد مراكز التبادل الإلكتروني لجميع المستندات والمعلومات التي يطلبونها".
وأتم: "مدعوو التبادل الإلكتروني المكلفون بالقضية مدعوون لمواصلة التحقيق وإنهائه وإرسال تقرير إضافي إلى هيئة استئناف الاتحاد الأوربي لكرة القدم إذا اعتبروا أنه ينبغي تقييم قبول / استبعاد نادي برشلونة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة