مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام


خروج جميع المصابين إثر تسريب غاز الكلور من مستشفى قنا العام

أ ش أ

الخميس، 27 يوليه 2023 - 11:45 م

أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس خروج جميع الحالات التي أصيبت جراء تسريب غاز الكلور بمنطقة مدينة العمال وسط مدينة قنا، من مستشفى قنا العام.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بقنا بتعامل مستشفي قنا العام مع الحالات فور وصولها للمستشفى وتقديم الرعاية الطبية المتكاملة لهم ومتابعة الحالة الصحية لهم حتى شفائهم.

وكان الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، صرح اليوم الخميس إن المستشفى استقبل قرابة 90 مصابًا وحالة وفاة، من ضحايا تسريب غاز الكولور بمدينة العمال بقنا.

وأشار إلى أن حالات المصابين كانت متنوعة ما بين بسيطة ومتوسطة، وتعافى 75 حالة من المصايين وتقرر خروجهم من المستشفى،  بينما يتبقى 15 حالة ما زالوا يخضعون للعلاج،  ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا| بسبب الكلور.. ارتفاع عدد مصابي حالات الاختناق إلى 83 شخصاً في قنا

وقرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا ، إحالة المتسببين في الحادث للنيابة العامة ، لكشف ملابسات التسريب ، موجها مسئولي شركة المياه ، بضرورة التحقق من اجراءات السلامة ، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخري . 

وأوضح المحافظ أنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من ٢٤ ساعة بالمستشفى .

وأشار إلى أن تسريب الغاز حدث بإحدى الاسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها .

وأكد محافظ قنا، أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدي اسطوانات غاز الكلور ،انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلي موقع الحدث ، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة على التسريب ونقل الأنبوبة إلي خارج المدينة ، كما تم الدفع بعدد ٢٥ سيارة اسعاف لنقل المصابين بالإختناق إلى مستشفى قنا العام، بالإضافة إلي انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم ،وتم عمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز.

وعقب ذلك توجه محافظ قنا إلى مستشفي قنا العام ، يرافقه الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة ، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، والدكتور محمد الديب مدير المستشفي ، للإطمئنان علي حالة المصابين الذين تم نقلهم إلي المستشفي ، مؤكدا أنه تم تقديم الاسعافات الأولية ، ووضعهم علي أجهزة التنفس ، وجميع الحالات مستقرة ، موجها بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم كافة اوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة