منافذ التموين
منافذ التموين


شعبة البقالة بالأقصر تطالب بتغيير مواعيد العمل خلال أغسطس| خاص

عبير حمدي

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 10:50 ص

طالب سيف النصر، رئيس شعبة البقالة والمواد الغـذائية بالغـرفة التجـارية، بمحافظة الأقصــر، الدكتور علي المصيلحي وزير التمـوين والتجارة الداخلية بتغيير ساعات العمل للبقال التمويني للمنافذ التموينية في نطاق المحافظة، خلال أغسطس المقبل، لتعويض ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح سيف النصر، أنه نظراَ للظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب حاله الطقس السيئ، و موجة الحر الشديد وخاصة بجنوب الصعيد، ما يتسبب في انقطاع الكهرباء.

وقال رئيس شعبة البقالة والمواد الغـذائية بالغـرفة التجـارية، بمحافظة الأقصــر، في مذكرة مقدمة لوزير التموين،ونحن نستقبل شهر أغسطس لتوزيع السلع التموينية الأساسية نطلب من التموين مد وتغيير ساعات العمل للبقال التمويني، وذلك لسد ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

واقترح سيف النصر أن تكون مواعيد عمل المنافذ التموينية بالصعيد خلال أغسطس المقبل ،من من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مساء.

من ناحية أخرى تستعد وزارة التموين ، لصرف مقررات أغسطس المقبل، إلى المستحقين, والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية ، اعتبارا من الثلاثاء القادم .

اقرأ أيضا|التموين تحدد وزن الرغيف 90 جرام.. وعقوبات رادعة للمتلاعبين 

ويحصل كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية ، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة لتحصل البطاقة المكونة من 4 أفراد على سلع تموينية بقيمة 200j جنيها، ،بينما يحصل المستفيد الـ 5 ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتشتمل قائمة السلع التموينية، على 31 سلعة،منها «الزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة