علاجات منزلية لتخطى آلام الدورة الشهرية
علاجات منزلية لتخطى آلام الدورة الشهرية


بعيدا عن الأدوية.. 5 علاجات منزلية لتخطى آلام الدورة الشهرية

آلاء اليمانى

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 01:16 م

كثير من النساء يعانين من آلام شديدة في البطن أو الحوض في بداية الدورة الشهرية، حيث خلال هذه الفترة يتقلص الرحم لعصر البطانة بعيدًا عن جدار الرحم والسماح لها بالخروج من الجسم، ويمكن أن تسبب هذه الانقباضات الألم .

 خلال فترة الحيض، تعاني معظم النساء من تقلصات في أسفل البطن، على الرغم من أن الألم يمكن أن ينتشر أيضًا إلى أسفل الظهر أو أعلى الفخذين، و تكون هذه التقلصات أسوأ في البداية وتصبح أقل إزعاجًا مع مرور الأيام.

وفقا «لتايمز أوف إنديا» فيمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، بما في ذلك ما يلي:

اقرأ أيضا|أطعمة ومشروبات يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية.. أبرزها السكريات

1-شاي القرفة

الدورات الشهرية الأثقل هي الأكثر شيوعًا من الناحية الفسيولوجية تجاه سن البلوغ، فلذلك يمكن تجربة شرب شاي القرفة، إذ يساعد على تقليل الالتهاب ويخرج تدفق الدم بعيدًا عن الرحم مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدورة الشهرية.

2-الكمادات الباردة

يعتبر وضع الكمادات الباردة في منطقة الوسط السفلي يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية في الأوردة مما يقلل من تدفق الدم، و من الأفضل وضع كيس الثلج لمدة 20 دقيقة دفعة واحدة وتكرارها عدة مرات.

3-خل التفاح
 
خل التفاح يتميز بخصائصه التي تساعد على إنقاص الوزن، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تدفق الدورة الشهرية إذا تم تناوله يوميًا، حيث تساعد ملعقة صغيرة منه في بعض الماء الدافئ مرة أو مرتين يوميًا.

4-ماء الزنجبيل

يساعد ماء الزنجبيل في منع فقدان الدم الزائد أثناء فترات الدورة الشهرية، كما أن ماء الزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لنزيف الحيض الغزير، ويمكن تناول الزنجبيل في شكله الخام أو في شكل شاي.

5-بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر على مركب يسمى«Emmenagogue» والذي يساعد على تخفيف التقلصات، كما له خصائص مضادة للالتهابات تقلل من آلام الدورة الشهرية مما يساعد في نزيف الدورة الشهرية الغزير، فقط أضيفي بذور الشمر إلى الماء واتركيها طوال الليل ثم تناوليه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة