د. أُسامة أبوزيد
د. أُسامة أبوزيد


من الآخر

د. أُسامة أبوزيد يكتب: الكرنفال العربي .. الأفضل دائمًا

أسامة أبوزيد

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 06:34 م

◄ بدون شك البطولة العربية التي تستضيفها السعودية ستكون من أفضل البطولات التى نظمت على المستوى العربى من قبل .. وسيأتى اليوم الذى تنافس فيه البطولات الافريقية الكبرى خاصة وان هناك هوجة من لاعبي العالم الكبار بدأوا رحلة جديدة ومهمة فى حياتهم الكروية مع الفرق العربية وتحديدا بالمملكة العربية السعودية والاهم ان الفائز بالبطولة الحالية سيكون من اصحاب الحظ السعيد لحصوله على مبالغ مالية ضخمة ومجزية.

والمؤكد ان غياب الاهلى عن هذه البطولة سيكون خسارة كبيرة من حيث الشعبية والجماهيرية وكذلك على مستوى المنافسة والمستوى الفنى لان الاهلى هو زعيم افريقيا وبطلها فى النسخة الاخيرة ويمتلك افضل اللاعبين بعيدا عن الدعم الذى يحتاجه الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وبالطبع  كل جماهير الكرة المصرية ستساند بقوة الفريق الزملكاوى والذى سيشارك فى البطولة والذى يجب أن يعود فى هذا العرس العربى متينًا وقويا ينافس على البطولة خاصة وان الفريق الابيض فى حاجه لهذا الفوز حتى يبدأ الموسم الجديد بشكل افضل واقوى تأثيرا ويحتاج الزمالك الى عناصر مميزة تستطيع ان تندمج مع الكيان الابيض الكبير وكان الله فى عون الإدارة البيضاء لان المشاكل بالجملة والخزينة محجوز عليها.

الزمالك يستطيع ان يفوز ولكن لابد وان يسير فى هذه البطولة واحدة .. واحدة أو مباراة مباراة لان الاحلام وحدها لاتكفى وهذه المنافسة القوية تحتاج الى خبرات وجهود جبارة للفوز وكذلك الى لاعبين يلعبون بقلب وجهاز فنى أقصد اوسوريو يعيد حساباته أول بأول ويلعب بالتشكيل الصحيح دون ان «يعوج» الفريق. 
البطولة العربية بشكلها الجديد سيعكس القوة والوحدة العربية التى نتشرف بها جميعا. 

◄ مهما كانت حقيقة العروض التى تصل لفيتوريا فإنه من الصعب ان يترك منتخب الفراعنة واتصور ان كل مايحدث «أونطة» لان الجميع يعلم ان المدير الفنى للمنتخب متعاقد وعقده ساريا ومهمة وفرصة فيتوريا موجودة وسهلة للوصول الى كأس العالم القادمة مع منتخب مصر . القصة ليست فى تصريحات فيتوريا سواء بالتأكيد ان بالنفى ولكن وكلاء اللاعبين دائما مايجيدون تلميع البضاعة ولابد ان يركز فيتوريا فى المرحلة المقبلة لان الفرصة موجودة والجيل الحالى يستطيع التأهل لكأس العالم لانه افضل المنتخبات فنيا وتاريخيا من منافسيه فى المجموعة.

◄ دوري الموسم المقبل سيكون ساخنا جدا والفرق الصاعدة من الممتاز ب والتى تنتمى لرجال الاعمال والبيزنس سيكون لهم اهداف قوية فى لعبة الصفقات وهذه الصفقات والمبالغ الضخمة من أجل الدعم ستحبط الاندية الشعبية والتى تخشى ان تدخل النفق المظلم بشكل كبير لان «العين بصيرة والايد قصيرة».
نجاح الموسم القادم مرتبط بقوة رابطة الاندية المحترفة وتحسن احوال الفار المزمنة وحصول الحكام على مستحقاتهم المتأخرة منذ سنوات والاهم وما نتمناه هو التشجيع المثالى لان الهلفطة شغالة والقرارات محسومة من جانب اتحاد الكرة.

◄ يسير اتحاد السلاح بخطوات ثابتة وما يحدث من انتصارات ليس من فراغ لان هناك فهما وهدوءا فى اتخاذ القرار وسيطرة من جانب عبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد اللعبة والذى يحظى بثقة الجمعية العمومية ولذلك لم تأت برونزية العالم من بطلنا زياد السيسى من فراغ بل جاءت بعد تخطيط وبرامج علمية واضحة تحدث داخل اتحاد السلاح.. هذه النتائج تعنى ان هناك الكثير من الامال فى تحقيق ابطالا لميداليات ننتظرها فى باريس .. نعم نحتاج لعدد كبير من الابطال لان الدولة لا تبخل عن الرياضة وذلك واضح وملموس فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
نعم الحدوتة ليست فى عدد الميداليات ولكن النتيجة انعكاس حقيقى لما وصلت اليه الرياضة .. الله الموفق


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة