بوتين
بوتين


بوتين: إنشاء أول مرافق الإنتاج فى المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس هذا العام

قناة السويس الجديدة استوعبت المنطقة الروسية واستثمارات بالمليارات

أخبار اليوم

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 09:40 م

قال الرئيس الروسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمة «روسيا - إفريقيا» فى مدينة سان بطرسبرج الروسية: «في المستقبل القريب فى مصر في منطقة قناة السويس سوف يطلقون منطقة صناعية روسية، من المقرر توزيع البضائع المنتجة هناك في جميع أنحاء إفريقيا».

وتابع بوتين: «في مصر تحدثت مع زميلي الرئيس السيسي، نناقش وأتمنى أن نفتتح منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس في المستقبل القريب. ونتوقع أن يتم هذا العام إنشاء أول مرافق الإنتاج الصناعية في المنطقة، وفي المستقبل سيتم تصدير البضائع المنتجة في جميع أنحاء إفريقيا».

◄ اقرأ أيضًا | بوتين: أزمة الغذاء ظهرت قبل الحرب الروسية الأوكرانية

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن العديد من الشركات الروسية تعمل في مجال تطوير حقول النفط والغاز في الدول الإفريقية، كما أن شركة «روس أتوم» الروسية تبنى محطة للطاقة النووية فى مصر.

هدف المنطقة الصناعية الروسية هو إنشاء منطقة صناعية في شرق بورسعيد لإنتاج وتصنيع منتجات تنافسية عالية الجودة تضع مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية لكل الأسواق العالمية والإفريقية. ويعد المشروع من أهم مشروعات التعاون بين القاهرة وموسكو، والذى جاء بناءً على اقتراح من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لسوتشي فى أغسطس 2014.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة