أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن


بلينكن يُعلّق على زيارة وزير الدفاع الروسي إلى كوريا الشمالية

سبوتنيك

السبت، 29 يوليه 2023 - 06:15 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت 29 يوليو، إن أحد أهداف رحلة الوفد الروسي برئاسة وزير الدفاع سيرجي شويجو، إلى كوريا الشمالية يمكن أن يكون التوصل إلى اتفاق بشأن توريد الأسلحة.

وأجاب بلينكن، ردًا على طلب من الصحفيين للتعليق على زيارة الوفد الروسي إلى كوريا الشمالية والمعلومات في عدد من وسائل الإعلام الأجنبية التي يفترض أن أحد أهداف الرحلة هو ضمان إمداد الأسلحة، "أشك بشدة في أنه شويجو.. كان هناك (كوريا الشمالية) في إجازة. وبالتالي، ماذا نرى؟ نحن نرى أن روسيا تحاول الحصول على الدعم بالأسلحة من أي مكان كان. هذا ما يحدث مع كوريا الشمالية، وكذلك حدث مع إيران، التي زودت روسيا بالكثير من الطائرات دون طيار".

وتزعم الدول الغربية أن إيران تزود روسيا بطائرات دون طيار للعمليات العسكرية في أوكرانيا، ونفت موسكو وطهران مرارا مثل هذه الاتهامات، وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران زودت روسيا بطائرات مسيرة، لكن قبل بضعة أشهر من بدء العملية الخاصة في أوكرانيا.

ودحضت كوريا الشمالية مرارًا تصريحات وسائل الإعلام الغربية والمسؤولين حول إمدادات الأسلحة المزعومة لروسيا، وقال المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية إن كوريا الديمقراطية لم تبرم صفقات أسلحة مع روسيا، وأي تقرير إعلامي عن هذا "إشاعة سخيفة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة