الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم


نتيجة الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يكشف سر إعلان النتيجة أول أغسطس | خاص 

فاتن زكريا

السبت، 29 يوليه 2023 - 07:29 م

لازالت عمليات البحث عبر جوجل من قبل الطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة ، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، مستمرة حتي كتابة هذة السطور ، خاصة بعد إثارة حالة البلبلة عبر مواقع السوشيال ميديا عن تضارب الموعد المنتظر لإعلان النتيجة ، ليجتهد الجميع في إعلان مواعيد متضاربة لظهور النتيجة ،  إلى أن تساءل الكثير عن سبب تأخر إعلان النتيجة حتي الآن ، ولماذا لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعدا لإعلان النتيجة  ؟! .

وكشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ،  عن السبب الحقيقي وراء إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، أول اغسطس القادم ، مشيرا إلى أن السبب في ذلك ،  هو استكمال أعمال النتيجة .
ولفت وزير التربية والتعليم ،  إلى أن النتيجة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة بين جميع الطلاب ، قائلا ، " صالح الطلاب وحصولهم علي حقهم في الدرجات، ومراجعة النتيجة بكل دقة هو الشغل الشاغل بالنسبة لي ، فلا داعي للاستعجال لانتهاء أعمال النتيجة إلا بعد التأكد من انتهاء أعمالها بكل دقة  " .

وشدد وزير التربية والتعليم على أن موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ، في أول أغسطس القادم ، كما سبق وأن صرح به .

اقرأ أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2023 |«الوزير» يكشف حقيقة قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 | خاص

من جهتها ، توقعت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم ، اعتماد وإعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، بعد غد الإثنين .

وأكدت المصادر، أن مؤشرات النجاح العامة هذا العام تشير إلى ارتفاع ملحوظ في النسبة العامة للنجاح هذا العام عن العام الماضي ، والتي بلغت 75.4% ، حيث من المتوقع أن النسبة العامة للنجاح  في ثانوية  2023  تتجاوز نسبة ال77% .


وأوضحت ذات المصادر ، أن الأول علي الجمهورية حصد 409.5 درجة من 410  درجة ، حيث لم يحصل أي طالب في قوائم الناجحين هذا العام الدرجات النهائية في جميع المواد الامتحانية .

وتنشر "بوابة أخبار اليوم " ، نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القادمة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2023، بالاسم ورقم الجلوس من خلال الدخول عبر بوابة أخبار اليوم، واتباع الخطوات التالية: 

خطوات الاستعلام 

١_ الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ، من خلال الدخول عبر رابط بوابة أخبار اليوم ، التالي: 

https://natega.akhbarelyom.com/

٢- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه. 
٣- كتابة الشعبة 《علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبى والمحافظة》. 
٤- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالدرجات على غرار السنوات الماضية. 
٥- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.. علما بأن المجموع الكلي للطالب 410 درجة. 

** النتيجة تمر حاليا بمراحل المراجعة والتدقيق..والإعلان عن الموعد الرسمي فور الانتهاء من كافة الإجراءات

ومن جهته ، صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد أدلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية العامة، تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.


وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها.


وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة