ملك إسماعيل
ملك إسماعيل


ناشئات الخماسي تحت 19 سنة يحققن ذهبية بطولة العالم بتركيا

أميرة أنور

السبت، 29 يوليه 2023 - 07:52 م

حقق فريق منتخب مصر للخماسي الحديث للناشئات تحت 19 سنة الميدالية الذهبية ببطولة العالم المقامة في مدينة إسطنبول بتركيا خلال الفترة ما بين 24 وحتى 30 يوليو الجاري.

وتمكنت ناشئات مصر من حصد 4055 نقطة والفوز بالمركز الأول في الترتيب العام بمشاركة كل من ملك إسماعيل وفريدة خليل وزينة عامر.

واستطاعت ملك  حصد المركز الأول برصيد 1391 نقطة فيما حققت فريدة خليل المركز السادس برصيد 1348 نقطة بينما احتلت زينة عامر المركز الـ15 برصيد 1316 نقطة.

وكانت ملك إسماعيل قد نجحت في الفوز بالمركز الأول على صعيد الفردي والميدالية الذهبية متفوقة على بطلة كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني برصيد 1385 نقطة والبطلة المجرية صاحبة المركز الثالث برصيد 1369 نقطة.

وعلى صعيد آخر، فكانت قد نجحت مصر في استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 عاما على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 11 وحتى 16 يوليو الجاري.

وشارك في بطولة العالم تحت 17 سنة 35 دولة وهي: البرازيل، بوركينافاسو، كندا، الصين، تايوان، التشيك، إستونيا، فرنسا، جامبيا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، جواتيمالا، المجر، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، الكويت، المكسيك، مولودفا، بولندا، البرتغال، صربيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، سوريا، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزبكستان، فنزويلا، الهند، بالإضافة إلى مصر.

بـ7ميداليات متنوعة.. سيطرة مصرية على منصات التتويج ببطولة العالم للخماسي الحديث شباب 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة