اتحاد جدة
اتحاد جدة


اتحاد جدة يواجه الصفاقسي في الجولة الثانية بـ البطولة العربية

هبة سلامة

الأحد، 30 يوليه 2023 - 10:02 ص

يستعد الفريق الأول لنادي اتحاد جدة، الذي يضم بين صفوفه الثنائي الدولي المصري، أحمد حجازي وطارق حامد، لخوض ثاني مبارياته، عندما يلتقي نظيره الصفاقسي التونسي، مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولي للبطولة العربية (كأس الملك سلمان 2023).

يسعى الاتحاد السعودي، بقيادة النجم المخضرم كريم بنزيما، لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم؛ حيث سيضمن التأهل إلى ربع النهائي، فيما يأمل الصفاقسي بالتعويض بعد خسارته أمام الشرطة العراقي (1-0).

ويتواجد اتحاد جدة في المجموعة الأولى، رفقة كل من الصفاقسي والترجي التونسيين والشرطة العراقي.

ويتصدر اتحاد جدة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد تحقيق الفوز في المواجهة الأولى أمام الترجي بهدفين لهدف، فيما جاء الشرطة ثانيًا.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

يتسلح اتحاد جدة بسجل إيجابي أمام الصفاقسي على مستوى البطولات العربية؛ حيث لعب مع "البيانكوناري"، 4 مرات في نسختي 2004 و2005.

وتمكن اتحاد جدة من الفوز ذهابا (2-0) وإيابا (2-1) في نسخة 2005، فيما تعادل ذهابا (1-1) مع الصفاقسي في نسخة 2004، وخسر إيابا (1-2).

وسبق للاتحاد أن التقى الأندية التونسية "الصفاقسي والملعب والنجم الساحلي ومستقبل المرسى والبنزرتي والأفريقي والترجي" في البطولة العربية 11 مرة منذ عام 1987.

وخلال تلك المواجهات "فاز النمور 6 مرات، مقابل 3 خسائر، وتعادلين"، وسجل اتحاد جدة خلالها 19 هدفا بينما استقبلت شباكه 14 هدفا.

اقرأ أيضًا: بقيادة بنزيما| اتحاد جدة يتخطى الترجي ويتصدر مجموعته بالبطولة العربية

موعد مباراة اتحاد جدة والصفاقسي في البطولة العربية

تقام مباراة اتحاد جدة والصفاقسي في البطولة العربية، كأس الملك سلمان، اليوم الأحد، وتنطلق أحداث اللقاء المرتقب، في تمام الساعة 10 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والصفاقسي في البطولة العربية

من المقرر أن تتضمن القنوات الناقلة للبطولة العربية والمقرر أن تبث مباريات كأس الملك سلمان للأندية: «قنوات أبوظبي الرياضية، قناة الكأس، قناة دبي الرياضية، وقنوات SSC».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة