الفنان علاء زينهم
الفنان علاء زينهم


في ذكرى ميلاده الـ73.. «مهن» عمل بها علاء زينهم قبل دخوله عالم الفن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 يوليه 2023 - 02:02 م

يحتفل اليوم الفنان علاء زينهم بعيد ميلاده الـ 73 حيث اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، و لمع تلفزيونيًا و شارك في أعمال كبار النجوم.

ومن أبرز أعمال الفنان علاء زينهم، على صعيد الدراما التلفزيونية مسلسلات (الريان، الحارة، راجل و ست ستات، سكة الهلالى، أميرة في عابدين، حلم الجنوبي)، وبالنسبة للسينما فشارك في عشرات الأفلام منها (بخيت وعديله، النوم فى العسل، الساحر، الباشا تلميذ، عسل أسود).

وكان علاء زينهم، قال في حوارسابق عبر برنامج واحد من الناس، المذاع عبر قناة الحياة،: “كنت أعمل شيف في مطعم، والمخرج الكبير عاطف سالم بيصور فيلم قاهر الظلام، عن قصة طه حسين، وكان بيشرب القهوة الصبح عندنا في المطعم، وصاحب المطعم قاله إني بمثل في مراكز الشباب وقصور الثقافة، وقاله هيعمل دور معايا قريب، وفعلا بعتلي”.

وأضاف علاء زينهم، أنا مريت بالعديد من الظروف الصعبة والتحديات، ومنها عملي سائقا في العراق، ولما حصلت الحرب، رجعت وأنا بحب السواقة جدا، وهوايتي بعد التمثيل هي السواقة.

وواصل: أنا كنت هاوي مسرح، ولما شوفت المسرح الوطني في بغداد؛ كنت بلف حوله، ونفسي أمثل فى يوم، وربنا كتبهالي، اشتغلت مع سعيد صالح وعادل إمام على هذا المسرح. 

قال الفنان علاء زينهم، إنني قليل الأدوار لأنني لم أجد نفسي، في عدد من الأعمال التي يتم عرضها عليا، مؤكدا أن الفنان سعيد صالح هو من رشحني للمشاركة في مسرحية  “البعبع” .

وفي نفس السياق، حل الفنان علاء زينهم، مسبقًا ضيفًا ببرنامج “صاحبة السعادة” عبر فضائية “دي ام سي”، أنني شاركت مع الفنان عادل إمام لمدة 16 سنة، بمسرحية “الزعيم “ ومسرحية ”البودي جارد” إضافة إلى أفلام “طيور الظلام” و “أمير الظلام” والنوم في العسل”.

وتابع علاء زينهم، شاركت مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، مؤكدا أنني قمت بعمل 8 مشاهد في هذا المسلسل، منها مشهد مع الفنان يحيى الفخراني بمسلسل “زيزينيا”.

وأشار الفنان علاء زينهم إلى أنه أبكى الناس في مشهد الوفاة بمسلسل “أوبرا عايدة” وتأثر به عدد كبير من الناس.

أقرأ ايضا....فريدة سيف النصر: "زوجي اتعلق من بيتي وصاحبتي خطفته"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة