استهلاك السكر
استهلاك السكر


للحفاظ على أسنانك.. 6 نصائح فعالة لتقليل استهلاك السكر

سارة شعبان

الأحد، 30 يوليه 2023 - 03:44 م

غالبًا ما تحتوي المشروبات والمواد الغذائية على كميات من السكر أعلى مما ندركه، ويمكن أن يكون للاستهلاك المفرط للسكر تأثير سلبي على صحتنا، لذلك يجب غرس مراقبة تناولنا للسكر كعادة من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي.

ويشير الخبراء، إلى أن التخلص من السكر تمامًا ليس ضروريًا ، فإن تقليل استهلاكه عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي مفيد لمعظم الأفراد، وقد يبدو التقليل من تناول السكر أمرًا شاقًا، ولكن هناك عدة طرق عملية وبسيطة لتقليل السكر في نظامنا الغذائي.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الحلول السهلة لتقليل استهلاك السكر.

اقرأ أيضا

«اليوم العالمي للصداقة».. مبادرة عالمية لخلق الروابط الأبدية بين الأصدقاء

ـ يمكن أن يكون لاستبعاد مشروب واحد فقط من المشروبات السكرية من روتينك اليومي تأثير كبير على صحتك. إذا اخترت شرب الحليب غير المحلى أو الماء مع عصير الليمون ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع ببديل لذيذ ومرطب للمشروبات السكرية، ويعد تناول الفاكهة الطازجة والعصائر محلية الصنع طريقة أخرى لإشباع رغبتك في تناول شيء حلو.
يعد تحديد المصدر الأساسي للسكر المضاف في نظامك الغذائي خطوة حاسمة نحو تقليل مدخولك الإجمالي، وتعتبر المشروبات المحلاة والحلويات والوجبات الخفيفة والمشروبات المحتوية على الكافيين هي بعض العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، ومن خلال معرفة العنصر الذي يساهم بأكبر قدر من السكر في نظامك الغذائي ، يمكنك اختيار بدائل صحية.
ـ ابحث عن المنتجات التي تحتوي على نسبة أقل من السكر المضاف.
ـ من الضروري البحث عن خيارات قليلة السكر ومعالجتها بأدنى حد، ويمكن أن تساعدك قراءة ملصقات المنتج والتحقق من المكونات في التعرف على الألواح التي تحتوي على سكريات أقل.
ـ يعد تناول الوجبات الخفيفة مثل المكسرات المحمصة والخضروات الطازجة والزبادي العادي والفواكه الطازجة طريقة جيدة لتقليل استهلاكك من السكريات المضافة، وهذه الخيارات المغذية لا ترضي رغباتك فحسب، بل توفر أيضًا حلاوة طبيعية بدلاً من السكر المفرط الموجود في الأطعمة المخبوزة والحلويات والشوكولاتة.

ـ جرب وصفاتك المفضلة عن طريق تقليل كمية السكر المضاف للاستمتاع بوجبات لذيذة مع تقليل تناول السكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة