منجم دهب
منجم دهب


السلطات الإندونيسية تخشى مصرع ثمانية محاصرين في منجم ذهب غير قانوني

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 يوليه 2023 - 04:41 م

أعلن مسؤول في خدمات الإنقاذ الأحد أنّ السلطات الإندونيسية تخشى أن ثمانية أشخاص محاصرين في منجم ذهب غير قانوني في جزيرة جاوا الإندونيسية، قد لقوا حتفهم، وذلك في اليوم الخامس من عملية إنقاذ فاشلة.

وتعدّ المناجم غير المصرّح بها، والتي لا تطالها تدابير الأمن الأساسية، شائعة في الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا والغني بالمعادن، حيث تتكرّر الحوادث.

اقرأ ايضا:مقتل 27 شخصًا جراء حريق بمنجم ذهب في البيرو

وكان عمّال المناجم يحفرون داخل بئر بعمق 60 متراً في قرية بانكورندانغ في جاوا الوسطى ليل الثلاثاء، عندما غمرت المياه المنجم فجأة.

ونشر رجال الإنقاذ ماكينات لسحب المياه على مدار الساعة وعملوا بدون جدوى على محاولة إفراغ المنجم من المياه، غير أنّه كان لا يزال مغموراً بالمياه الأحد.

وقال أدا سودارسا المسؤول المحلّي في فريق البحث والإنقاذ للصحافيين "نحن بالفعل في اليوم الخامس. نتوقع أسوأ الأخبار، مصرع الضحايا".

وأشار سودارسا إلى أنّ عمليات الإنقاذ ستستمر حتى الثلاثاء، على أمل العثور على جثث الضحايا.

وكانت السلطات قد خطّطت لنشر غواصين للعثور على عمال المناجم، لكن المسؤول عن المنقذين بريو برايودا أوتاما قال لوكالة فرانس برس "لم يكن ذلك ممكناً" لأنّ فتحة المنجم كانت ضيّقة للغاية.

واتهمت الشرطة الجمعة أربعة أشخاص بتشغيل المنجم من دون تصريح.

ويواجه المشتبه بهم، ومن بينهم شخص ما زال طليقاً، حكماً بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة قدرها 100 مليار روبية (حوالى ستة ملايين يورو).

في العام 2021، لقي ستة أشخاص مصرعهم في انهيار منجم ذهب غير قانوني في جزيرة سولاويزي.

كذلك، قُتل ما لا يقل عن 16 شخصاً قبل عامين عندما انهار منجم ذهب آخر غير قانوني في الجزيرة.

وفي العام، قضى 11 من عمّال المناجم بعدما غمر انهيار أرضي منجم ذهب غير قانوني في مقاطعة جامبي في سومطرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة