وزير التعليم
وزير التعليم


نتيجة الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يهنئ أوائل الثانوية العامة هاتفيًا

فاتن زكريا

الأحد، 30 يوليه 2023 - 09:51 م

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حاليا، لتهنئتهم ودعوتهم لحضور المؤتمر الصحفي غدًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

من جهتها، كشفت مصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تشهد ارتفاعا ملحوظا حيث تتجاوز نسبة 77% هذا العام.

وأوضحت المصادر، أن قائمة أوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023، تتجاوز 33 طالبًا وطالبة هذا العام، وتشتمل قائمة الناجحين على العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية "علمي علوم، وعلمي رياضة"، إضافة إلى طالب أول مكفوفبن، وأول دمج، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

وأوضحت المصادر، أن قطاعي القاهرة والمنصورة يتصدران مراكز قائمة أوائل هذا العام، وأن الأول على الجمهورية من شعبة علمي علوم، حاصل على 409.5 درجة، لافتة إلى أن قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة الـ100% في المجموع، حيث لم يحصل أي طالب في المراكز الأولى على الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية.

وأكدت ذات المصادر، تفوق البنات على البنين في قائمة الأوائل هذا العام، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة