محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 11:39 ص

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن الإجراءات المتخذة لتنفيذ تكليفات الدولة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة القطاعات.

وشدد محافظ الجيزة، عليهم وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للحفاظ على قيم إستهلاك متوازنة على مدار اليوم وتوجيه الحملات للتأكد من سريان القرارات وإلتزام المنشأت بها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لايؤثر على الرؤية للحفاظ على سلامة المواطنين، وأهمية مراجعة كافة أعمدة الإنارة لتغلق فى المواعيد المحددة والتأكد من الإعتماد على نظام الإنارة بإستخدام لمبات الليد الموفرة بكافة المنشأت والشوارع.

اقرأ أيضا|  انتهاء أعمال إصلاح كسر ماسورة 1500 مم بمنطقة أرض البحر في الجيزة

ووجه اللواء أحمد راشد بإطفاء اللوحات الإعلانية على كافة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية وكذا لوحات المحلات التجارية المبهرة مع الالتزام الكامل بمواعيد غلق المحال العامة، ورصد حالات المخالفة مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح محافظ الجيزة أن قرارات الترشيد تشمل الإضاءة الليلية بالملاعب الرياضية بالأندية حيث يتم متابعهتا بالتنسيق مع القائمين على تلك المنشأت للتأكد من غلق الكهرباء، كما يتم التنسيق مع مديرية الأوقاف والكنائس لترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد إنتهاء الصلوات بها.

وشدد محافظ الجيزة أهمية وجود المصادر البديلة كالمولدات فى الأماكن والمنشأت الحيوية كالمستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي. 

ويناشد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مواطنى المحافظة الكرام بالإلتزام بالتعليمات الصادرة بشأن خفض إستهلاك الكهرباء بالمنازل والمحال خاصة فى أوقات الذروة، شاكراً لهم دورهم الإيجابي في إنجاح خطة الدولة لتخفيف الأحمال، والتي من شأنها سرعة الإنتهاء من تطبيق الإجراءات المتخذة في هذا الشأن وعودة الأوضاع إلى صورتها الطبيعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة