المتهمات
المتهمات


«ذهب مضروب وفواتير مزورة».. خدعة عصابة النساء للنصب على «الجواهرجية»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 12:11 م

لجأ عناصر تشكيل عصابي، إلى حيلة إجرامية، لسرقة مشغولات ذهبية من أحل محال الصاغة، عن طريق فاوتير شراء مزورة، ومصوغات مقلدة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

تلقى قسم شرطة عين شمس، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد أصحاب محال بيع المشغولات الذهبية بدائرة القسـم، مفادها قيام 3 سيدات بعرض مشغولات ذهبية «مُقلدة» للبيع.

انتقلت الأجهزة الأمنية، وتمكنت من ضبطهن، وتبين أنهن إحدى السيدات «لها معلومات جنائية» ونجلتيها، مقيمات بدائرة قسم شرطة الزاوية، وضُبط بحوزتهن سلسلة ذهبية «مُقلدة»، فاتورة شراء لذات السلسلة «مُزورة»، مبلغ مالي.

وبمواجهتهن اعترفن بتكوينهن تشكيلاً عصابيًا، بالاشتراك مع أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب وقائع النصب على مالكى محال المصوغات الذهبية، ببيع المشغولات الذهبية المُقلدة، باستخدام فواتير مُزورة منسوب صدورها لمحال أخرى.

وتم بإرشادهن ضبط الأخير، وبحوزته «مبلغ مالى - كمية من المشغولات الذهبية المُقلدة - أكلاشيه خاص بمحل للمصوغات الذهبية - 48 فاتورة بأسماء محال مصوغات ذهبية مُدون بها بيانات وأسعار العديد من المصوغات الذهبية «مُزورة» – 59 فاتورة فارغة بأسماء محال مصوغات ذهبية مختلفة «مُزورة». 

كما اعترف المتهمين بأنهم وراء ارتكاب 3 وقائع بذات الأسلوب، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالنصب عليهم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة