صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وداعا لإرتفاع الأسعار.. تحضير مشروب القهوة المثلج بالمنزل

حنان الصاوي

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 01:26 م

سواء كنت من محبي القهوة أم لا ، لاحظ كيفية تحضير هذا المشروب الأكثر شهية لفصل الصيف، في بضع خطوات وبأقل تكلفة.

من المؤكد أنك تعرف أكثر من شخص يعشق مشروب القهوة، وأن الغالبية العظمى من هذا المشروب ضروري كل صباح وحدها، مع الحليب، توجد طرق لشرب القهوة تختلف باختلاف أذواق كل شخص، على الرغم من أنه يمكنك دائمًا إضفاء مزيد من البهجة عليها. 

وهناك طرق لا حصر لها لدمج قهوتك البعض مثل "Affogato"، وهو مزيج مثالي مع الآيس كريم، و"Coffee-tonic" إذا أضفت القليل من الرغوة، هي أفكار تمكنك الاستمتاع بها بطرق أخرى أكثر متعة.

ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في الابتكار ولم تكن على استعداد للتخلي عن هذا المشروب في الطقس الحار، فنحن نقترح بديلاً، لوضع القهوة المثلجة النموذجية جانبًا والاستمتاع بها بنفس القدر من البرودة.

المكونات
بمجرد أن تتعلم هذه الخطوات التي نشرحها لتحويل قهوتك إلى سلاشي ، يمكنك أيضًا البدء في اللعب لتحويلها إلى فرابيه ، مع القليل من الكريمة في الأعلى أو آيس كريم الفانيليا بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بمشروب طازج من ستاربكس بسعر أقل بكثير ولذيذ.

500 مل من القهوة. 
60 جرام سكر. 
8 مل من عصير الليمون. 

طريقة التحضير
قم بإعداد القهوة ، كما تفعل عادةً ، من آلة صنع القهوة أو قابلة للذوبان.

يسخن مع 100 مل من الماء ويذوب فيه 3 ملاعق كبيرة من السكر يقلب ويترك لمدة 5 دقائق حتى الحصول على شراب أو شراب نخلط مع القهوة.

نضيف عصير الليمون ونخلط كل شيء جيداً.

اتركي وعاءً في الفريزر مع الخليط لمدة 30 دقيقة بمجرد انقضاء هذا الوقت ، قم بإزالته حتى تبدأ بلورات الثلج التي تكونت في الانهيار بمساعدة شوكة.

ضعه مرة أخرى في الفريزر وكرر هذه العملية كل 30 دقيقة حتى ترى أنه يحتوي على قوام الجرانيتا ، مع بلورات ثلجية صغيرة بنية فاتحة ، ثم يصبح جاهزًا للاستمتاع.

خصائص القهوة
القهوة لها إيجابيات وسلبيات، على الرغم من أن فوائدها تفوق أضرارها إنه منشط قوي له تأثير موسع للأوعية، يساعد في الوقاية من الأمراض مثل مرض السكري أو السرطان.

يحتوي على مادة الكافيين التي تساعد على حرق الدهون وإبقائك مستيقظًا، بالإضافة إلى زيادة مستويات الأدرينالين بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على سلسلة من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد الجسم، وتقلل من خطر المعاناة من الأمراض التنكسية العصبية وتكافح الاكتئاب.

اقرأ أيضا| الأمير وليام يقدم الطعام على عربة «برجر» جنوب لندن

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة