السياسي الفرنسي وعضو البرلمان الأوروبي السابق فلوريان فيليبو
السياسي الفرنسي وعضو البرلمان الأوروبي السابق فلوريان فيليبو


برلماني فرنسي: تحرك زيلينسكي الأخير يشعل فتيل «حرب عالمية ثالثة»

وكالات

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 01:27 م

قال السياسي الفرنسي وعضو البرلمان الأوروبي السابق فلوريان فيليبو، اليوم الاثنين 31 يوليو، على تويتر، إن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي يريد إشعال حرب عالمية ثالثة بهجمات على الأراضي الروسية.

وكتب فلوريان فيليبو: "ألم يعد زيلينسكي الدول الغربية، التي كانت تزوده بالعديد من الأسلحة منذ شهور، ألّا يستخدمها أبدًا لضرب الأراضي الروسية؟ وإلا، فهذه حرب عالمية ثالثة! من الواضح أنه يريد ذلك".

اقرأ أيضًا: الرئيس الأوكراني: حصلت على العديد من الأسلحة لدعم قدرات الدفاع الجوي

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، في وقت سابق يوم الأحد، إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت ليلاً موسكو، وتضررت واجهات برجين مكتبيين في المدينة بشكل طفيف، ولم تقع إصابات أو ضحايا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام كييف حاول تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في العاصمة بثلاث طائرات مسيرة، وتم إسقاط طائرة مسيرة باستخدام أنظمة دفاع جوي، وتحييد طائرتين بأنظمة الحرب الإلكترونية.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء 26 يوليو، عن أن بلاده حصلت على العديد من الأسلحة التي من شأنها تعزيز نظام الدفاع الجوي في البلاد.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف؛ حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية إن هناك "مكالمات جماعية يومية.. علمت بأحدث التقارير عن توريد الأسلحة والذخيرة. هناك تعزيزات لنظامنا للدفاع الجوي. وسيتم نشرها حيث تشتد الحاجة إليها الآن".

في السياق نفسه، كشف القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، عن الجهود الهجومية والدفاعية على طول خط المواجهة بأكمله، مؤكدا: "نحن نثق في رجالنا وسنواصل عملنا".

وذكرت (يوكرنفورم)، في وقت سابق، أن ما يقرب من 20 اشتباكا قتاليا وقع بين قوات الدفاع الأوكرانية والقوات الروسية خلال اليوم الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة