هاجر الأولى على شعبة الأدبى للمكفوفين تحلم
هاجر الأولى على شعبة الأدبى للمكفوفين تحلم


هاجر الأولى على شعبة الأدبي للمكفوفين تحلم بالألتحاق بالجامعة الأمريكية

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 01:58 م

حالة من الفرحة والسعادة الغارمة أنتابت قرية أبو الريش بحرى مسقط رأس هاجر محمد أبراهيم، التي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة لطلاب مدارس المكفوفين.

 من مدرسة النور الثانوية بنات للمكفوفين وفور علمها بتفوقها وحصولها على المركز الأول مساء الأحد توافد الجيران وأهالى القرية على منزل جدتها لأمها " أبلة وداد ".

وكانت هاجر تحصد المراكز الأولى طوال سنوات دراستها، كما فازت بالمركزالأول على المحافظة بالشهادة الأعدادية.

اقرأ أيضاً| تعليم أسوان الأول جمهوريًا فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية

وقال والدها، إن رغم أصابتها وأنفصال والديها ألا أننا كنا نراعى الصحة النفسية لها ولشقيقها وهو بالثانوية العامة أيضا وننتظر معرفة نتيجته.

وأوضح أن جدتها " أبلة وداد " مدرسة اللغة العربية ومديرة مدرسة الصم والبكم سابقا تولت تربيتها ورعايتها . وهى وشقيقها الوحيد يتبادلون الأقامة ما بين منزلى ومنزل جدتها وهم على علاقة طيبة بزوجتى . كما أن والدتهم رغم أقامتها فى دولة أخرى فلا تبخل عليهم بشيىء .

 

وقالت هاجر محمد أبراهيم الأولى على الشعبة الأدبية بمجموع 393 درجة. أنها تتمنى اللتحاق بكلية الألسن ألمانى .أو الألتحاق بالجامعة الأمريكية.

وأكدت أنها لم تعتمد على المدرسة فى السنة النهائية . وأعتمدت على الأستذكار طوال اليوم بجانب الدروس الخصوصية .وأكدت جدتها لأمها.

وقالت جدتها إن هاجر متدينة وتصلى الفجر بأنتظام فضلا عن أهتمامها بعدد من الأنشطة حيث سبق لها أن حصلت على الميدالية الذهبية فى مسابقة القرآة، كما شاركت بفريق التمثيل بالمدرسة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة