الطالب والطالبة اوئل الثانوية العامة بالشرقية
الطالب والطالبة اوئل الثانوية العامة بالشرقية


الشرقية تحصد المركز الأول في شعبتي الرياضيات والعلوم دمج تعليمي بالثانوية العامة

سناء عنان

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 02:09 م

حصد طالبان بالثانوية العامة بمحافظة الشرقية على المراكز الأولى على طلاب الثانوية العامة دمج تعليمى على مستوى الجمهورية وهما الطالب عبد الرحمن بيومى والطالبة أمل سيد محمد عبد الغفار والاثنين من مدرسة شلشلمون الثانوية و حصلا على مجموع 95%.

اقرأ أيضاً| شكاوى المزارعين «مـجــابــة» «سويلم» يتابع الموقف المائى فى «بحر البقر»

واكدا أن إعاقتهما لم تقف  حائلا أمام  تفوقهما وتحقيق طموحاتهما وأن انتظامهما فى الصلاة وقراءة القرآن الكريم والالتزام فى المذاكرة  كانت طريق تفوقهما، مناشدين بعلاجهما على نفقة الدولة بالخارج.

فاز الطالب عبد الرحمن بيومى 18 عاما بالمركز الاول على شعبة الرياضيات دمج تعليمى وحصل على 5و390 درجة والدة عامل بمصنع بلاستيك بالعاشر من رمضان ووالدتة ربة منزل وهو اصغر أشقائه احمد طالب بكلية الالسن ومحمد بكلية التجارة وهو متفوق منذ نعومة اظافرة وعند بلوغة الصف الرابع الابتدائى اصيب بصعوبة فى الحركة واصطحبة والدة لعلاجة لدى عدد كبير من الاطباء وكان التشخيص النهائى انه مصاب بضمور فى العضلات وعلاجة خارج البلاد .. ورغم اعاقتة لم يتغيب يوما عن المدرسة  وتحدى تلك الظروف الصعبة وواصل تفوقة على اقرانة  وكان يتوقع ان يكون فى قائمة ال 10 الاوائل على مستوى الجمهورية .

ويقول الطالب عبد الرحمن إنه كان يبدا يومة بقراءة ايات من القرآن الكريم وتأدية فروض الصلاة والاستذكار وانه تم اختيارة مرات عديدة طالبا مثاليا بالمدرسة وتم منحة شهادات تقدير والتى كانت عاملا اساسيا لرفع معنوياته واستمرار تفوقة على أقرانه.

ويقول إنه حصل على دروس فى جميع المواد وكان مدرسية يقدمون له العونـ وهواياته ممارسة الرياضة وامنيته الالتحاق بكلية نظم المعلومات لكى يشارك فى بناء الجمهورية الجديدة.

وفازت بالمركز الأول على طلاب شعبة العلوم دمج تعليمى الطالبة أمل سيد محمد عبد الغفار  بمجموع 390 درجة والدها عامل بناء  ووالدتها ربة منزل ولها شقيقين الكبرى سلمى طالبة بالفرقة الرابعة بكلية تكنولوجيا المعلومات وشقيقها حسين الأصغر طالب بالصف السادس الابتدائى.

وأصيبت أمل باعاقة حركية منذ ولادتها وقد اجريت 13 عملية جراجية كان آخرها في أكتوبر الماضى بالعمود الفقرى دون جدوى ورغم اعاقتها وعدم قدرتها على الحركة لم تقنط من رحمة ربنا وكانت تؤدى الصلاة يوميا وتدعو الله ان يشفيها من مرضها لتحقق طموحاتها.

وتقول أمل بنت قرية شلشلمون انها كانت تحصل على الدروس الخصوصية بجميع المواد وانها تذاكر دروسها اول باول لتحقق التفوق الذى تتمناه وان حصولها على المركز الاول شعبة العلوم اسعدها واسرتها حيث انها تستطيع تحقيق املها الكبير وهو الالتحاق بكلية الصيدلة.

 وقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية التهنئة لأبنائه الطلاب من أبناء المحافظة والحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في إمتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023 م متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح وهما: 

- الطالب عبدالرحمن بيومي حسين والحاصل على المركز الأول علي مستوي الجمهورية       ( شعبة الرياضيات دمج تعليمي ) والمُقيد بمدرسة شلشلمون الثانوية  التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية.

- الطالبة أمل سيد محمد عبد الغفار والحاصلة علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية (شعبة العلوم في الدمج التعليمي) والمُقيدة بمدرسة شلشلمون الثانوية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية.

وأعرب محافظ الشرقية عن تمنياته لجميع الطلاب المتفوقين بمستقبل واعد ومشرق في استكمال المراحل الدراسية المقبلة ، مشيداً بمنظومه التعليم بالمحافظة وما أسفرت عنه من حصد مراكز أولى لأبناء المحافظة على مستوى الجمهورية.

كما هنأ المحافظ أولياء أمور الطلاب الأوائل مقدما لهم خالص الشكر والتقديرعلى جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم لاستكمال مسيرتهم العلمية والمشاركة في بناء الوطن وتقدمه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة