محمد غزال رئيس حزب مصر
محمد غزال رئيس حزب مصر


رئيس حزب مصر 2000: اللامبالاة السياسية أهم سمات جيل الشباب | خاص

نسرين العسال

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 03:07 م

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ فيما يتعلق  بمباشرة الحقوق السياسية أن الجيل الحالي من الشباب أصبح غير مبال بشكل متزايد بفكرة العمل السياسي والمشاركة السياسية مع من حولهم مع عدم فهمهم بشكل أوضح بالعملية السياسية وكيفيه تأثيرها على المجتمع مضيفا أن هذا قد يشكل تأثير سلبي على المجتمع لأنه يمنع معالجة القضايا بطريقة هادفة قد تؤدي إلى فك الارتباط السياسي عند الشباب .

وأضاف فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم  أن ذلك قد يؤدي إلى فشل الحكومة أيضا في معالجة القضايا الهامة ، وعدم المساواة الاقتصادية ، والجمود الاجتماعي. الى جانب أن إحجام الشباب عن المشاركة في العمل السياسي يؤدى إلى اختلال توازن القوى بين من هم في السلطة ومن ليسوا كذلك. بدون أصوات الشباب ، من السهل على السياسيين تجاهل احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع. هذا يزيد من إدامة الوضع الراهن ويبقي الناس في حالة من الامبالاة وهذه ظاهرة في غاية الخطورة.


وأوضح أن ظاهرة عزوف الشباب سياسيا يعد من أخطر الظواهر التي بدأت تتنامي بشكل مخيف وملفت للنظر في نسب المشاركة السياسية وأصبحت هذه الظاهرة تتكرر وتتطور وهذا يحول دون التنمية السياسية في البلاد وعزوف الشباب عن المشاركة السياسية بدء يظهر بشكل كبير أكثر من الأجيال السابقة وأصبحت اللامبالاة السياسية أهم سمات جيل الشباب الذي يعتبر العنصر الحيوي والفعال في المجتمع لما له من القدرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة.إن قلة الإنخراط في السياسة بين الشباب مقلقة جداًفي ضوء الحالة التي نعيشها لقد نشأ الشباب  في مجتمع تركهم محبطين إلى حد كبير من السياسة والعملية السياسية. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة