هند صبري
هند صبري


«هند» و«شعبان» و«الليثي» أعضاء لجنة تحكيم "جائزة عمار الدولية" لدعم المبدعين

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 12:10 م

اختارت اللجنة العليا لجائزة "عمار الدولية" لدعم الموهوبين و المؤهلات من ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنان مصطفى شعبان والفنانة التونسية هند صبري والإعلامي عمرو الليثي، ليكونوا أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة في موسمها السابع ٢٠٢٣.

والمعروف أن هذه المسابقة يشارك فيها متسابقين من جميع الدول العربية، وتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقاءهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر المقبل، في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتى المجالات والفائزين في المسابقة. 

يذكر أن مجموع الجوائز لهذا العام تصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي 250,000 في جميع المسارات.

الجدير بالذكر أن هذة الجائزة تتمثل في عدة مسارات:

مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة: يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية.

مسار خدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم.

مسار خدمة ذوي الإعاقة – للمنظمات غير الربحية: تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

وعلى جانب آخر يرجع تسمية "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" حيث يعود سبب التسمية إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو "الدكتور عمار بوقس".

وتحظى جائزة عمار بدعم لا محدود من كافة الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإعاقة في دول الخليج العربية، ودول الوطن العربي حيث انطلقت الجائزة في عام 2014م محلياً داخل المملكة العربية السعودية، وفي عام 2021م توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية، وفي هذا العام 2023م تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربياً مستهدفة كافة الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة