منتخب ألمانيا للسيدات
منتخب ألمانيا للسيدات


نجمة ألمانيا تعود قبل موقعة «حسم التأهل»

وكالات

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 12:39 م

يشعر المنتخب الألماني للسيدات بحالة من الثقة، قبل المواجهة الحاسمة المرتقبة أمام نظيره الكوري الجنوبي بعد غد الخميس، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات المجموعة الثامنة بكأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.

وعادت المدافعة فيليستاس راوخ إلى التدريبات من جديد لكن بشكل محدود في البداية، ولم تتضح الصورة بعد بشأن إمكانية مشاركتها من جديد، لكن مارينا هيجرينج وسيدني لومان استعادتا اللياقة من جديد.

وكانت راوخ قد تعرضت لإصابة في الركبة خلال التدريبات، وغابت عن المباراة التي شهدت هزيمة صادمة للمنتخب الألماني أمام نظيره الكولومبي 1-2 أمس الأول الأحد، والتي أخرت حسم التأهل إلى الدور الثاني.

وتتصدر كولومبيا المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط ويليها منتخبا ألمانيا والمغرب برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة دون نقاط.

وتتفوق ألمانيا على المغرب بفارق أهداف كبير، حيث حقق المانشافت انتصارا ساحقا أمام المغرب 6-0 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وقالت لاعبة خط الوسط ميلاني ليوبولز إن المنتخب الألماني تجاوز صدمة الهزيمة أمام كولومبيا وبدأ التركيز على المباراة "الصعبة" المقررة أمام كوريا الجنوبية في بريزبين، بثقة عالية.

وأضافت: "المعنويات في الفريق لا تزال جيدة الآن. لقد تجاوزنا المباراة، ونعلم أن بعض الأشياء لم تكن جيدة، لكن بعض الأشياء لم تكن سيئة أيضا على الإطلاق".

وزادت: "نحن نخوض المباراة المقبلة بمعنويات إيجابية. الضغوط موجودة، لكن علينا التعامل معها."

وأوضحت زميلتها المدافعة شانتال هيجل: "نحن نحاول فقط تحويل الضغوط إلى طاقة، كي نتعامل مع المباراة بشكل جيد.. المنافسة في البطولات الكبيرة أصبحت أكثر صعوبة، وهو ما يعني أن التتويج بالألقاب لم يعد أمرا مفروغا منه".

وتوج المنتخب الألماني للسيدات بلقب كأس العالم في عامي 2003 و2007، كما توج بكأس الأمم الأوروبية للسيدات 8 مرات بين عامي 1989 و2013.

وأتمت ليوبولز :"كرة القدم النسائية تطورت على مر السنوات. في الماضي، بدا الأمر وكأن المنتخب الألماني منفردا. فقد كنا نفوز بلقب أوروبي تلو الآخر، لكن الأمر لم يعد بهذه السهولة.. وهذا يجعل المهمة أكثر إثارة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة