الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


بعد قرار تخفيف الأحمال.. «التخطيط» تحدد نظام العمل داخل الوزارة

حسن هريدي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 02:59 م

حددت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خطة تطبيق قرار رئيس الوزراء الهادفة لتتخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر أغسطس 2023.

وتنفرد  بوابة أخبار اليوم بنشر تفاصيل هذه الخطة والتى حصلت عليها من مصادر حكومية مطلعة والتى جاء فيها: "بالإشارة إلى توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للقيام بالمزيد من ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال البدء في عمل بعض الموظفين بالمصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين من خلال العمل من المنزل بنظام "الأونلاين" على مدار شهر أغسطس 2023، قررت  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الآتي: 

1- تطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس بدءا من الأحد الموافق 6/8/2023.

2.  يستثنى من العمل بهذا النظام بعض العاملين بالإدارات التالية:

•  بعض العاملين بالإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ويكون تحديدهم من قبل رئيس الإدارة المركزية بنهاية كل أسبوع بناء على حاجة العمل.

•  بعض العاملين بمكتب مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني ويكون تحديدهم من قبل مساعد الوزيرة بنهاية كل أسبوع بناء على حاجة العمل.

•  ممثل أو أكثر من كل من الدعم الفني للتحول الرقمي (IT) وكذلك من الشئون الإدارية لتقديم الدعم اللازم أثناء تواجد الموظفين طبقا لحاجة العمل.

3. في حالة العمل من مقر الوزارة يتم التنسيق مع الشئون الإدارية مسبقا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

4. يجوز استدعاء أيا من الموظفين الآخرين للعمل من مقر الوزارة وفقا لحاجة العمل على أن يتم التنسيق مع الشئون الإدارية بشكل مسبق.

5. يتم مراجعة العمل بهذا النظام بشكل دوري وفقا لتوجيهات الوزيرة.

اقرأ أيضا| مساعد وزيرة التخطيط تستعرض دور "رؤية مصر 2030" في ضمان حقوق الطفل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة