عرض بوسطة
عرض بوسطة


ريهام فايق: «خد بالك من كلامك» إحدى رسائل عرض «بوسطة» 

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 03:09 م

قدمت الدفعة الثانية من ستوديو خالد جلال مسرحية «بوسطة» ضمن عروض الجامعات والقطاع الخاص، المشاركة بالدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري «دورة الفنان عادل إمام»، وذلك على مدار يومي الأحد والإثنين في مسرح السلام بوسط القاهرة. 

المسرحية بطولة أكثر من خمسين ممثل صاعد، موسيقى أحمد محي، مخرج منفذ علا فهمي، ديكور عمرو عبد الله، صياغة وإخراج خالد جلال.

وقد صرحت الفنانة الشابة ريهام فايق أحد أبطال العرض: أنها تجسد شخصية تلميذة مستهترة بنت رجل أعمال كبير لا يهمها شيء لا تلتزم بملابس المدرسة وتتنمر بشكل فج على معلمتها والتي جسدت شخصيتها زميلتها في الورشة هبة كامل، وذلك ضمن اسكتش التنمر داخل أحداث العرض والذي بعث برسالة لكل الحضور مفادها "خد بالك من كلامك".

وذكرت ريهام أن المخرج خالد جلال هو داعم لكل المواهب ووقف معها بشكل شخصي وتعلمت منه أشياء كثيرة واكتشفت مناطق عديدة في التمثيل المسرحي تحديدا لم تكن تعلمها، والمجموعة بالكامل أدت معه شخصيات مختلفة خاصة بعد تمارين الارتجال ومحاولته تنمية هذا الجزء بداخلنا وكيفية الوقوف على المسرح، ونقل «جلال» خبرته لنا وأشرف على كتابتنا لكل مشاهد العرض وصولا لإخراجه بالصورة اللائقة.

وأضافت ريهام أنها فخورة كونها أحد تلاميذ المخرج خالد جلال، وأتمنى من الله أن يكون دائما سند وظهر لكل الموهوبين الجدد، حيث أن تقديمه لنا اليوم في مهرجان بحجم مهرجان المسرح المصري هو شرف لنا وخطوة كبيرة نحو الاحتراف. 

حضر العرض: الفنان محمد رياض رئيس المهرجان والفنان محسن منصور مدير مسرح السلام بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الضيوف منهم: الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، لقاء سويدان، محمد صلاح أدم، والمخرجين: أحمد السيد، مازن الغرباوي، والمطرب محمد سراج، والإعلامي رجائي رمزي، ومجموعة من أسر أبطال العرض ومنهم: الإعلامية أميرة عبد العظيم والدة «هنا ممدوح عبد العليم» والفنانة أميرة العايدي والدة «سارة وائل نور».

من جانبه تحدث المخرج خالد جلال قائلا: عرض «بوسطة» يعكس كيف كنا نتعب لكي نرسل خطاب وكيف كنا ننتظر رد الخطاب خلال أزمنة مختلفة، وأن المشروع كله من ارتجال الطلبة، وهم باستثناء اثنين منهم لم يقفوا على خشبة مسرح من قبل.

وأشار جلال إلى أن كل مشهد من العرض مكتوب حول أنواع عديدة من الرسائل ليست فقط بين إنسان وإنسان، وإذا أردنا معرفة معنى كلمة بوسطة ومعنى كلمة بوسطجي ومعنى المشاعر عبر الرسائل المرسلة، فأقدر ناس على شرح ذلك هم أبطال هذا العرض.

جدير بالذكر ان عرض «بوسطة» شاهدته أمس لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في المهرجان برئاسة الفنان القدير أشرف عبد الغفور، وعضوية: الفنان مجدي كامل والمخرج نادر صلاح الدين والناقد جرجس شكري والموسيقار طارق مهران والمهندس محمد الغرباوي والدكتور سحر حلمي، والمقرر الفنان محمود حسن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة