كولر
كولر


الأهلي يبحث عن حل «لغز المصري»| كولر يجهز خطة التأهل لنصف نهائي الكأس

طارق نور

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 05:52 م

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي غدًا الأربعاء استعداداته الأخيرة لمواجهة فريق المصري البورسعيدي المقرر إقامتها بعد غدًا الخميس على ملعب برج العرب ضمن مواجهات دور الثمانية من كأس مصر.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني وضع الرتوش النهائية على خطة المباراة بعد دراسة الخصم جيدًا حيث يعقد الجهاز محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين لمشاهدة آخر مباريات المصري وبالتحديد المباراة التى جمعت الفريقين مؤخرا في ختام مسابقة الدوري وذلك للتعرف بشكل أعمق وأدق على نقاط القوة والضعف بالفريق البورسعيدى وكيفية التعامل معه.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز بلا مجال للشك أملاً فى حصد المزيد من البطولات في هذا الموسم الاستثنائي الذي توج فيه بكل البطولات الممكنة التي شارك بها الفريق هذا العام.

ويضع كولر أهمية شديدة للمباراة خاصة أن فريق المصري معروف عن لقاءاته أمام الأهلى إنها صعبة ومليئة بالإثارة والندية.. كما أنه قام بتجربة اللعب أمام المصري مرتين ويعد هو الفريق الوحيد الذي فشل المارد الأحمر هذا العام فى التسجيل بمرماه بعد ان انتهى لقاءا الدورى فى الدور الأول والثانى بالتعادل السلبي.

وعكف كولر خلال اليومين السابقين على إيجاد الحل الذى يمكنه من هز الشباك خاصة أن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولابد أن يكون هناك فائز و خاسر وفى ذات الوقت انه لا امان فى مباريات الكأس فى ظل مفاجآته المستمرة وعليه فالبحث عن التهديف امر ضرورى نحو الفوز والتأهل لنصف النهائي.

ومن المنتظر أن يغيب عن الأهلي أمام المصري 5 لاعبين هم: ياسر إبراهيم ومحمد شريف وعمرو السولية ومحمود متولى للإصابة، إلى جانب محمد عبد المنعم للإيقاف.

◄ اقرأ أيضًا | كولر: الفوز على الداخلية خطوة مهمة للمنافسة على كأس مصر

◄ صفقة رضا 
وعلى جانب آخر كان الأهلي قد أعلن أول أمس بشكل رسمى عن صفقته الثانية فى الميركاتو الصيفى بالتعاقد مع المغربى رضا سليم قادمًا من فريق الجيش الملكى المغربى لمدة أربع سنوات قادمة ويحق إضافة سنة أخرى لمدة العقد إذا ما رغب النادي الأهلي فى ذلك.

وفي أحدث تصريحات لنجم الأهلي الجديد قال إنه تلقى الكثير من العروض لكنه أبلغ الجيش الملكى انه يفضل الانتقال إلى الأهلي

وأضاف :« أرى أن الأهلى هو بوابتى للانضمام لمنتخب المغرب وهو الحلم لأى لاعب مغربي».

مشيرا:«مسئولو الجيش الملكى طلبوا مني البقاء في الموسم المقبل وأكدوا لى أن الفريق سينافس على جميع الألقاب لكنى فضلت خوض تجربة جديدة خارج أرض الوطن».

يذكر أن رضا سليم سيكون صفقة مميزة للأهلي بكل المقاييس حيث إنه مازال شابا يبلغ من العمر 23 عاما، ويجيد اللعب في أكثر من مكان حيث إن مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن، كما يجيد اللعب كجناح أيسر وصانع ألعاب.

وكان يلعب رضا سليم مع الفريق الأول بالجيش الملكى منذ عام 2019، وعلى مدار الموسم الماضى شارك فى 39 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع 14.


◄ قائمة الموسم الجديد
وعلى صعيد متصل ينتظر أن يعقد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى جلسة مع كولر عقب الانتهاء من لقاء المصرى لمناقشة آخر تطورات قائمة الفريق للموسم القادم وملف الراحلين و الصفقات الأخرى المنتظرة.

وبنسبة كبيرة فإن كولر توصل للشكل النهائي للقائمة إن لم يجد جديداً في الأيام القادمة وتشكل ملامح القائمة الجديدة فى حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء. 

وفي خط الدفاع: أكرم توفيق ومحمد هاني وكريم فؤاد ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود متولي وعلي معلول وخالد عبد الفتاح.

وفي خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمد مجدي «أفشة» وأحمد عبد القادر ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا وأحمد قندوسي ومروان عطية وكريم نيدفيد.

وفي خط الهجوم: محمد شريف ومحمود عبد المنعم «كهربا».

إلى جانب إضافة الصفقتين الجديدتين وهما إمام عاشور و رضا سليم على أن يتم وضع صلاح محسن و عمار حمدى فى قائمة الانتظار لحين حسم موقفهما نهائى سواء بالبقاء أو الرحيل أو حتى الإعارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة