متابعة أبراج الكهرباء في شمال سيناء
متابعة أبراج الكهرباء في شمال سيناء


ماراثون تخفيف الأحمال| تخفيض إنارة الشوارع والميادين.. والحكومة تنفى تقليل إضاءة المطار

فايزة الجنبيهي- صالح العلاقمي- فوزي دهب- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 07:47 م

بدأت مختلف المحافظات أمس، تطبيق خطة الحكومة لتخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء، تزامنا مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة بمصر والعديد من بلدان العالم..

حيث تم تحديد توقيتات انقطاع الكهرباء فى مختلف المناطق السكنية مع التأكيد على عدم قطع الكهرباء عن المستشفيات العامة والخاصة.

أن يتم إطفاء الإنارة والتكييفات عقب الانتهاء من الصلوات بجميع دور العبادة، فضلًا عن تخفيض الإنارة العامة فى الشوارع والميادين وتغيير الكشافات الى لمبات الليد الموفرة للطاقة.

شهدت القاعة الرئيسية بديوان عام محافظة أسوان تخفيف الإضاءة وتقليل مستوى المكيفات لأكثر من 25 درجة، خلال رئاسة المحافظ اللواء أشرف عطية اجتماع المجلس التنفيذى، حيث أكد أن الدولة قادرة على تجاوز كافة الأزمات، ومن بينها: مواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء .

وأشار إلى أن منظومة تخفيف الأحمال لن تستمر طويلاً، فهناك إجراءات مكثفة يتم تنفيذها بمتابعة لحظية من  د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وبالتنسيق بين وزارات الكهرباء والبترول والتنمية المحلية، حيث تم تحديد توقيتات انقطاع الكهرباء فى مختلف المناطق السكنية ونشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة، وأضاف أنه تم تشكيل خلية لإدارة الأزمة خلال الفترة الحالية.

وفى الغربية شدد المحافظ د. طارق رحمى على عدم قطع الكهرباء عن المستشفيات العامة والخاصة، وتنفيذ جميع الإجراءات التى تساهم فى ترشيد الاستهلاك العام للكهرباء.

وفى شمال سيناء أكد اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، على اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، وذلك طبقًا لتوجيهات المحافظ اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، وتعليمات رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

ووجه المحافظ بترشيد الطاقة فى جميع دور العبادة، على ان يتم اغلاق الإنارة والتكييفات عقب الانتهاء من الصلوات، فضلًا عن تخفيض الإنارة العامة فى الشوارع والميادين وتغيير كشافات الانارة من الصوديم الى لمبات الليد الموفرة للطاقة.

وأكدت د. نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على التزام المحافظة وكافة مؤسساتها بتطبيق خطة الدولة، وتوزيع المحافظة إلى 12 منطقة
جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة ، وأكدت على ضرورة تطبيق تعليمات الدولة بكل دقة، وإعداد تقارير وصور فوتوغرافية تتضمن تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء ومنع سرقة التيار الكهربي.

وشددت على تفعيل كافة الإجراءات الخاصة بترشيد الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدة على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة ودور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) .

من جانبها، نفت الحكومة ما نشرته بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى عن إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية عن الخدمات بمطار القاهرة الدولي، وقد قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، والتى نفت تلك الأنباء، وأكدت انتظام عمل كافة الخدمات التى تلبى متطلبات العملاء ومقتضيات سير العمل بالمطارات المصرية، بشكل طبيعى على مدار اليوم، دون إيقافها أو تخفيض استهلاك الكهرباء خلال عملها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة