إبراهيم ربيع
إبراهيم ربيع


إبراهيم ربيع يكتب : « خربشة »

إبراهيم ربيع

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 08:11 م

  حياتنا أصبحت مجموعة من الاكليشيهات الكربونية المتكررة فى المناسبات الثابتة .. هى عناوين نرددها ونكتبها دون الاهتمام بأي تغييرات وقعت أو ستقع .. مثلا كل سنة مع نتيجة الثانوية العامة لابد من عنوان صحفى هو '' أماكن لكل الناجحين فى الكليات والمعاهد ''..وأنا أعرف طلبة حصلوا على 50% فما دونها ، فإلى أى أماكن يذهبون ؟!!  وفى الرياضة لايلتفت أحد لأي متغيرات ..

فاللاعبون يتعهدون بالقتال فى الملعب والصعود لمنصة التتويج ، ثم تأتى المباراة فلا ترى قتالا ولاتعهدا .. ومنذ أن لعب فريق الداخلية فى الدورى وهو أكليشيه فى عناوينه بأنه '' كمين '' على المنافسين أن يهربوا منه .. وجاء فريق البنك الأهلى ليجعل كلمة '' رصيد '' النقاط من ثوابت مبارياته ..

والدراويش سمسمية وهم الآن حمصية .. ونجم '' سوبر ''  فى الطريق للنادى الفلانى ، وطبعا من المستحيل أن يكون فى حوزة أنديتنا نجم سوبر لأن سقف الأسعار يدوب يجيب كليوباترا سوبر.. وكله كوم و'' الجمل التكتيكية '' كوم تانى وهى التى ننتظرها من مائة سنة ولاتأتي..ومباراة الإياب ستكون فى ملعب الرعب ، ثم نكتشف أن ملعب الرعب مفاصله سايبة من الخوف .. وخد عندك الأسود والفهود والنسور والأفيال والنجوم السوداء ..

هى أكليشيهات كربونية هربا من الإفلاس وترجمة لقلة الحيلة .. وأخيرا زغزغة لمن يحبون الضحك على الفاضى والمليان حتى مع النكتة البايخة البايتة ، ويعتبرون محاولة الفهم محاولة انتحار  .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة