محافظ البحيرة تشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبى
محافظ البحيرة تشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبى


بلبع تشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي "أساسيات الإدارة الرقمية للمشروعات"

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 08:28 م

شهدت اليوم الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، ختام فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان "البرنامج التطبيقي على أساسيات الإدارة الرقمية للمشروعات" والذى نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع محافظة البحيرة، بمركز التعليم المدني بالأبعادية، تحت رعاية الدكتورة نائب المحافظ وم .غادة لبيب - نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة. 

وفى كلمتها أكدت د .نهال بلبع، إن الهدف من التطوير المؤسسي هو مكافحة الفساد وضمان الأمن المعلوماتي وتطوير المهارات والوظائف والإبداعات الرقمية، وتعزيز مكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي، كما ثمنت دور وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تطبيق رؤية مصر 2030 الخاصة بالتطوير المؤسسي الرقمي من خلال تدريب وتأهيل العاملين لتنفيذ وتفعيل منظومة التحول الرقمي.

اقرأ أيضا| تعليم البحيرة: لا شكاوى من امتحانات رابع أيام الدور الثانى للدبلومات الفنية

 

وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف تهيئة العاملين بالمحافظة لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد، وتمكينهم من تعظيم الاستفادة من أدوات إدارة المشروعات الرقمية في تنفيذ وإدارة المشروعات على المدى القصير والمتوسط، بما يساهم في رفع كفاءة إستخدام الموارد المتاحة، وترشيد الإنفاق وتقليل الفاقد والمحافظة على البيئة، كما يستهدف البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي للمحافظة، وتنمية القدرات الرقمية للعاملين، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال الحكومية بكفاءة وفعالية. 

وأجرت د. نهال بلبع، حوارا تفاعليا مع المتدربين للوقوف على مدى استفادتهم من البرنامج التدريبي وكذا الإطلاع على محتوي ومنهج البرنامج وآليات التطبيق من الناحية العملية على أرض الواقع والاستغلال الأمثل له فى مجالات الموارد البشرية والتحول الرقمي وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ومن جانبه أكد اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، حرص محافظة البحيرة على إشراك جميع العاملين بمختلف المديريات والوحدات المحلية والجهات التابعة لها فى البرامج التدريبية والدورات التأهيلية لما لها من دور بارز فى صقل مهاراتهم الإدارية والفنية وتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة أهداف الدولة فى القطاعات والمشروعات الخدمية والتنموية بما يحقق التنمية المستدامة وتحسين مستوي الخدمات وتعزيز قدرات العاملين على تلبية احتياجات المواطنين. 

كما أوضح المهندس أحمد يسري عبد العزيز، المحاضر والمشرف النظرى والعملي على تنفيذ البرنامج والمدير التنفيذي لشركة بورتوليرن، أنه تم مراعاة عدد من المعايير والضوابط الفنية فى إختيار المتدربين من ديوان عام المحافظة والمديريات والوحدات المحلية على أساس من الكفاءة والتنوع، وأشار أنه سيتم انتقاء مجموعة من المتدربين للمشاركة فى دورات متقدمة بمركز التنمية المحلية بسقارة خلال الفترة المقبلة. 

هذا وقد قامت نائب محافظ البحيرة بتسليم شهادات اجتياز "البرنامج التطبيقي" على عدد (33) من المتدربين، وقدمت لهم التهنئة وطالبتهم بالاستمرار فى اكتساب المهارات وتنمية قدراتهم الذاتية، والتطبيق العملي على ما تدربوا عليه كلاً فى مجال عمله وتخصصه بما يخدم الصالح العام ويسهم فى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية. 

من الجدير بالذكر أن البرنامج أستمر على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 30 يوليو 2023 حتي اليوم الثلاثاء الموافق 01 أغسطس 2023، وشارك فى البرنامج التدريبي مجموعة من العاملين ذوي الصلة بتخطيط وتنفيذ ومتابعة المشروعات القومية / الإستثمارية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمراكز والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف تعزيز معارف ومهارات الإدارة الرقمية للمشروعات لديهم. 

ويأتي البرنامج التطبيقي على أساسيات الإدارة الرقمية للمشروعات تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير المؤسسي الرقمي لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة، بما في ذلك بناء القدرات الإدارية الرقمية للقيادات وللعاملين، لتهيئة المؤسسات لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها، والبناء على نتائج الزيارات والاجتماعات الدورية المستمرة بين قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة البحيرة لمتابعة جهود التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالمحافظة ودعم استدامة الأعمال.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية مصر 2030 في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل رؤية وخطة شاملة لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي يعتمد على التحول الرقمي وكذا تكثيف الدورات والبرامج التدريبية والتي تهتم بالتركيز على تدريب العنصر البشري بهدف تنمية قدرات العاملين ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية لمواكبة التطور التكنولوجي ومشروعات التحول الرقمي بالدولة. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة